منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

عمومية “سيرا” توافق على شراء 26.4 مليون سهم خزينة

0

أعلنت مجموعة سيرا القابضة “سيرا“، اليوم الأحد، موافقة جمعيتها العمومية غير العادية، على شراء الشركة لـ 26.4 مليون سهم من أسهمها بحد أقصى، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وأوضحت الشركة في بيان لها، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية انعقد الخميس الماضي، الموافق 30 مايو 2024.

وأضافت أن مجلس الإدارة يرى أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة. كما سيتم تمويل الشراء من مواردها الذاتية.

وأشارت إلى أنه سيتم تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء، خلال فترة أقصاها 12 شهرًا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

كما كشفت أنه سيتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة لمدة خمس سنوات، كحد أقصى من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية.

وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

 

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

 

بينما أظهرت النتائج المالية لشركة “سيرا“، ارتفاع صافي الربح، بنسبة 7% إلى 61 مليون ريال، في نهاية الربع الأول من 2024، في حين حققت صافي ربح بلغ نحو 57 مليون ريال،  نهاية الربع المماثل من 2023.

فيما تراجع صافي ربح “سيرا”، 47%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس ربع سنوي. مقابل نحو 116 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

وأوضحت الشركة، أنها حققت في الربع الأول من 2024، نتائج قوية بزيادة حجم الحجوزات والإيرادات انعكست إلى نتائج إيجابية لهذا الربع.

كما بلغ صافي قيمة الحجوزات 3,433 مليون ريال، بزيادة قدرها 30% عن العام السابق.

كذلك ارتفعت الإيرادات إلى 1.1 مليار ريال، بزيادة 36% من 794 مليون ريال، في الربع الأول من عام 2023.

كما أضافت شركة “سيرا”، أن سبب ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024، يرجع إلى تحسن الهوامش الإجمالية، كنسبة صافي القيمة الحالية، للحجوزات بنسبة 1.6 نقطة مئوية إلى 13.4% في الربع الأول من عام 2024.

وكانت أيضًا مدعومة بتحسن مزيج المنتجات ومتوسط الهوامش داخل شركات السفر، إضافة إلى المحافظة على النفقات التشغيلية الإيجابية.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.