منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

عمومية “ثمار التنمية” تقر تخفيض رأس المال بنسبة 74%

0

أعلنت شركة ثمار التنمية القابضة – ثمار، عن موافقة مساهميها على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة إلى 65 مليون ريال، نسبة التخفيض إلى 74% من رأس مال الشركة.

 

أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية انعقد أمس الإثنين 3 يونيو 2024، وسيتم التخفيض وفقًا لما يلي:

 

1- رأس مال الشركة قبل التخفيض (250) مليون ريال. بينما يصبح رأس مال الشركة بعد التخفيض (65) مليون ريال.

 

2- عدد الأسهم قبل التخفيض (25)  مليون سهم. لكن يصبح عدد الأسهم بعد التخفيض (6.5) مليون سهم. في حين تصل نسبة التخفيض إلى 74% من رأس مال الشركة.

 

علاوة على ذلك، قالت إن سبب تخفيض رأس المال يتمثل في إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء مبلغ وقدره (185 مليون ريال) من الخسائر المتراكمة.

 

كما أوضحت أن طريقة تخفيض رأس المال هي إلغاء عدد 18.5 مليون سهم من أسهم الشركة بواقع تخفيض 0.74 سهم لكل سهم.

 

اسم الشركة ثمار التنمية القابضة
رأس المال قبل التخفيض 250 مليون ريال
رأس المال بعد التخفيض 65 مليون ريال
عدد الأسهم قبل التخفيض 25 مليون ريال
عدد الأسهم بعد التخفيض 6.5 مليون ريال
نسبة التخفيض 74% من رأس مال الشركة

 

 

كما أنه في حال الموافقة على البند سيكون قرار التخفيض نافذًا على مساهمي شركة ثمار المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع). في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها تخفيض رأس المال.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أثر تخفيض رأس المال

 

علاوة على ذلك، كشفت شركة ثمار أنه لا يوجد أي أثر جوهري من تخفيض رأس المال على التزامات أو عمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي، ولن تتغير نسبة ملكية أي مساهم نتيجة تخفيض رأس المال.

 

كما قالت شركة ثمار إن مساهميها وافقوا على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، كذلك أقروا تعديل المادة (8) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

 

علاوة على ذلك تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة ومناقشته للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م. كما  تم الاطلاع على القوائم المالية ومناقشتها عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م. كذلك تمت الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م ومناقشته. كما تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرين من نظام الشركات وذلك حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض، وفقًا للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة في السوق المالية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.