منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“عمومية المصافي” تقرّ توصية عدم توزيع أرباح نقدية عن 2023.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أعلنت شركة المصافي العربية السعودية ساركو “المصافي” عن موافقة مساهميها على توصية مجلس الإدارة بعدم تـوزيع أربـاح نقدية عن العام المالي 2023م.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة العادية انعقد أمس الثلاثاء 28 مايو 2024.

 

وأضافت أن مساهميها وافقوا كذلك على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرين من نظام الشركات.

وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وفقًا للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

توزيع أرباح

 

ووافق مساهمو المصافي أيضًا على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

 

كما تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م ومناقشته. والاطلاع على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م ومناقشتها.

 

علاوة على ذلك وافقت الجمعية العمومية لشركة المصافي على تقرير مراجع حسابات الشركة. عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م بعد مناقشته. كذلك على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.

 

كذلك وافق مساهمو المصافي على تعيين شركة “ديلويت” مراجع حسابات الشركة. من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية. للربعين (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م. وأيضًا تحديد أتعابه بمبلغ 335,000 ريال سعودي غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

لكن رفض مساهمو المصافي الموافقة على صرف مبلغ (766,665) ريال مكافأة. لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

 

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.