منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

عمومية الراشد للصناعة تقر توزيع 10% أرباحًا نقدية عن 2023

0

أعلنت شركة الراشد للصناعة، اليوم الأحد، عن موافقة جمعيتها العمومية غير العادية (الاجتماع الأول) على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ (8) ملايين ريال على المساهمين عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها، على تداول، أن اجتماع الجمعية العامة انعقد يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024.

 

وأضافت أن إجمالي المبلغ الموزع 8 ملايين ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 8 ملايين سهم. بينما تصل حصة السهم من التوزيع إلى (1) ريال سعودي للسهم الواحد، والتي تمثل (10%) من قيمة السهم الاسمية.

 

وأشارت إلى أن الأحقية في التوزيع تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. كما يبدأ توزيع الأرباح بتاريخ 2024/07/11م.

 

جدول توضيحي لتوزيع الأرباح

 

إجمالي المبلغ الموزع 8 ملايين ريال
عدد الأسهم المستحقة للأرباح 8 ملايين سهم
حصة السهم من التوزيع 1 ريال
تاريخ الأحقية 13 يونيو
تاريخ التوزيع 11 يوليو

 

كما تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشته. كذلك تم الاطلاع على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشتها.

 

كما أقر مساهمو الراشد للصناعة على صرف مبلغ (1.14) مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م. علاوة على ذلك وافقوا على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - البورصة السعودية
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – البورصة السعودية

 

الأعمال والعقود المشتركة

 

كما وافق مساهمو الراشد للصناعة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة ومؤسسة الراشد للعلب والمنتجات البلاستيكية. والتي لعضو مجلس الإدارة محمد عبد العزيز محمد الراشد الحميد مصلحة غير مباشرة فيها. والتي تمت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومبلغها (7.5) مليون ريال، وهي عبارة عن بيع منتجات بلاستيكية لمؤسسة الراشد للعلب والمنتجات البلاستيكية (مؤسسة فردية) ومقرها الإمارات العربية المتحدة إمارة دبي (دون مزايا تفضيلية).

 

كذلك وافقوا على تعديل المادة (الثانية) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ(اسم الشركة). علاوة على ذلك وافقوا على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد. وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

علاوة على ذلك، وافق مساهمو الراشد للصناعة على قرار مجلس الإدارة بتعيين (وليد بن حمد بن محمد الراشد الحميد) عضوًا (غير تنفيذي) بمجلس الإدارة. ابتداءً من تاريخ تعيينه في 14/12/2023م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 01/07/2026م. خلفًا للعضو السابق (إبراهيم بن سليمان بن إبراهيم المنيع) عضو (مستقل).

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.