عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: اللجنة الوزارية للاستثمار ستقضي على البيروقراطية وتجذب المستثمرين

0

أشاد النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بتشكيل لجنة وزارية للإستثمار برئاسة مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة كانت فى البداية يرأسها رئيس الجمهورية وتنعقد كل شهر للنظر فى فرص الاستثمار وخريطة الاستثمار، إلا أنه نظرًا لانشغال الرئيس أعيد تشكيل اللجنة برئاسة رئيس الوزراء.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية في تصريحات صحفية أن هذه اللجنة الوزارية لها دور كبير فى سرعة اتخاذ القرارات الخاصة بالإستثمار والعمل على تشجيع المستثمر المصرى؛ لأن المستثمر الأجنبى لن يأتى إلا مصر إلا بعد التأكد من تسهيل الإجراءات للمستثمر المصرى، مؤكدًا أن مصر تسعى لغزو إفريقيا استثماريًا.

 وأضاف عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أن تشكيل هذه اللجنة الوزارية جاء فى ظل ما شهده الاستثمارمن تراجع خلال الفترة السابقة من تراجع بعد إصدار قانون الإستثمار وبعض القوانين الاخرى المتعلقة به مثل قانون الشركات ، مشيرا إلى أننا فى حاجة إلى ان تساهم هذه اللجنة فى تذليل العقبات أمام المستثمرين والقضاء على البيروقراطية.

وتابع :”أننا فى حاجة إلى أن تستهدف هذه اللجنة الوزارة للإستثمار إنشاء نافذة واحدة للوزارات لتسهيل الإجراءت الخاصة بالإستثمار و وجود خريطة للإستثمار توضح أماكن الإستثمار سواء كانت فى مجالات زراعية أو صناعية أو سياحية ، وأن تحدد ولاية الجهات على الأراضى التى يتم استثمارها سواء كانت وزارات أو حكم محلي”.

وأضاف السيد:”نسعى لتشجيع الاستثمار خلال الفترة المقبلة من أجل تحسين الاقتصاد المصرى وخلق فرص عمل حقيقية للشباب وتقليل نسبة البطالة وزيادة الصادرات والتقليل من الواردات”.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.