منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

طيران ناس: نمو عدد المسافرين إلى 3.7 مليون مسافر في نهاية مارس 2024

حققت شركة طيران ناس، الناقل الجوي السعودي منخفض التكلفة، نموًا بنسبة 51% في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

قد يعجبك.. لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران

وأكدت الشركة، أنها نقلت على متن رحلاتها خلال الربع الأول من العام الحالي 3.7 مليون مسافر.

كما حققت زيادة إجمالية في السعة المقعدية، بنسبة 43% على أساس سنوي خلال هذا الربع. بسبب ارتفاع عدد الرحلات الداخلية بنسبة 45%، والرحلات الدولية، بنسبة 40%.

 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا: “بفضل الازدهار الاقتصادي الذي تشهده المملكة وجهودنا المتواصلة لمواكبة الطلب المتزايد من المسافرين، تمكنا من توسيع قاعدة عملائنا وهذا الأداء اللافت جاء مدعوماً بعدة عوامل رئيسية، شملت الاعتماد على أفضل الكفاءات والكوادر، وتوسيع حجم أسطولنا، وإطلاق وجهات ومحطات سفر جديدة، وتقديم منتجات مبتكرة تلبي تطلعات المسافرين، وتعزيز برنامج الولاء لدينا”.

 

علاوة على ذلك، أضاف أن شركته تواصل تطوير الخطط الرامية لربط العالم بالمملكة، لاسيما في ظل النمو الذي يشهده قطاعا السفر والسياحة بالمملكة.

 

طيران ناس
طيران ناس

 

حجم الأسطول

كما أشار إلى أن شركته تسجل أرقامًا قياسية في زيادة حجم الأسطول، ومضاعفة عملياته التشغيلية. في العديد من الوجهات التي ترتبط مع المملكة برحلات مباشرة لأول مرة بما يتماشى. مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني التي تطمح إلى ربط المملكة مع 250 وجهة دولية، واستيعاب 330 مليون مسافر. علاوة على استضافة 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030.

 

يذكر أن “طيران ناس” أطلق خلال عام 2023، نحو 39 خط سير إلى 18 وجهة جديدة في 10 دول.

كما افتتح مركز عملياته الرابع في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة. علاوة على ذلك يشغل طيران ناس حاليًا أكثر من 1500 رحلة أسبوعيًا تغطي أكثر من 70 وجهة محلية ودولية.

 

كما يضم أسطول الشركة المكوّن من 50 طائرة، 33 طائرة من طراز “إيرباص A320neo” و13 طائرة “إيرباص A320ceo”.

علاوة على 4 طائرات من طراز “A330” عريض البدن. وكانت الشركة أعلنت مطلع العام الماضي عن برنامج لشراء 250 طائرة في عام 2024.

 

مقالات ذات صلة:

طيران ناس يطلق خطة توسعية في الإمارات

المصدر: واس

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.