منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“طيران الرياض” تطلب شراء طائرات جديدة قبل انطلاقها في 2025

قررت طيران الرياض، توسيع أسطولها بطلبيات طائرات إضافية، بعد إتمامها صفقة شراء طائرات الرحلات الطويلة، من شركة بوينغ العام الماضي.

قد يعجبك..الطيران المدني السعودية تسمح ببدء تشغيل رحلات خطوط شرق الصين

وتهدف الشركة السعودية الناشئة، في مجال النقل الجوي، إلى تعزيز وجودها بجانب شركات الطيران الإقليمية، مثل طيران الإمارات، والخطوط الجوية القطرية.

كما تأتي هذه الخطوة بدعم من الصندوق السعودي للثروة السيادية، إذ تعتزم طيران الرياض، بدء عمليات التوسع خلال العام المقبل 2025.

وأتمت الشركة بالفعل صفقة شراء 39 طائرة من طراز بوينغ 787-9، مع خيار شراء 33 طائرة إضافية في العام الماضي.
كما قدمت مفهومها في معرض باريس الجوي 2023، بما في ذلك طلاء الطائرات باللون الأرجواني الداكن.

في حين تأتي خطوة توسيع أسطول طيران الرياض، في سياق سعي المملكة لتعزيز صناعة الطيران المحلية، وجذب المزيد من السياح، وتوسيع إمكانيات السفر الجوي للمواطنين، بما يتجاوز رحلات الحج، التي تشكل الآن العمود الفقري للسفر الداخلي للبلاد.

من جانبه، قال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض، إن الشركة تخطط لتوسيع أسطولها بشكل كبير، مشيرًا إلى أنها بصدد شراء طائرات ضيقة البدن، لتحقيق الأهداف المطلوبة، وفقًا لتقرير العربية.
وأشار دوجلاس، الذي تولى في وقت سابق، منصب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الاتحاد في أبوظبي، إلى وعيه الكامل بالتحديات المحتملة في تسليم الطائرات الجديدة، إذ تعاني شركتي بوينغ وإيرباص، من مشاكل إنتاجية، بسبب خلل العرض والطلب.

وأكد دوجلاس أن الإصلاحات الشاملة، التي تجري الآن في الشركة الأمريكية المصنعة، بمثابة إعادة ضبط للإدارة، مضيفًا أن الفريق الإداري الجديد، يجب أن يركز على مهامه، وأن يعود إلى الأساسيات.

مقالات ذات صلة:

الطيران المدني: مطار الملك عبد العزيز الدولي يتصدر مطارات المملكة في جودة الأداء

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.