طيران الإمارات توقع صفقة بقيمة 32.3 مليار درهم لشراء 30 طائرة “بوينج 787”

0

وقعت طيران الإمارات – أكبر ناقلة جوية دولية في العالم – طلبية مؤكدة لشراء 30 طائرة بوينج 787-9 بقيمة 8.8 مليارات دولار أميركي، ما يعادل 32.3 مليار درهم، وذلك في اليوم الرابع لمعرض دبي للطيران 2019.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية -وام- اليوم الأربعاء، أن هذه الصفقة تشمل طائرات البوينج 787 دريملاينر، التي ستبدأ طيران الإمارات استلامها اعتبارًا من مايو 2023، ويستغرق اكتمالها خمس سنوات.

وستواصل طيران الإمارات حوارها مع بوينج خلال الأسابيع القليلة المقبلة بشأن مواعيد تسليم طائرات 777X، وبذلك يبلغ إجمالي طلبيات طيران الإمارات من بوينج 126 طائرة.

وقد وقع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم؛ الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، على الصفقة مع ستانلي ديل؛ الرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية، وبذلك تصل القيمة الإجمالية للصفقات المؤكدة التي أعلنتها طيران الإمارات خلال معرض دبي للطيران 2019، بما في ذلك طلبية بقيمة 16 مليار دولار، لشراء 50 طائرة A350، إلى 24.4 مليار دولار.

وقال آل مكتوم: “إن هذه الصفقة وقبلها صفقة الإيرباص تأتي لتتماشى مع مواكبة النمو الاقتصادي الذي تشهده دبي لتلبية نمو الطلب المستقبلي على السفر عبر شبكة خطوطنا العالمية، وتمثل هذه الصفقة استثمار مستقبليًا كبيرًا وإضافة قيّمة لأسطولنا في المستقبل، يجسد جهودنا المتواصلة لتوفير أفضل خدمات نقل جوي لعملائنا”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.