منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم يجتمعون في الحج

أجمع عدد من ضيوف الرحمن من ضيوف وزارة الإعلام على أن الحج مناسبة عظيمة فريدة من نوعها، تجسد أسمى معاني الوحدة والتسامح، حيث يجتمع ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم، بمختلف ألسنتهم وثقافاتهم، ليشتركوا في شعائر دينية واحدة، تذيب الفوارق وتقرب القلوب.

ضيوف الرحمن: الحج لقاء ثقافي وديني

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، أكد ضيوف وزارة الإعلام أن الحج ليس مجرد شعائر دينية، بل هو لقاء ثقافي يثري الأفكار ويعزز التفاهم بين الشعوب.

فقد أشار مراسل وكالة الأنباء الباكستانية (أسوشيتد برس) عبدالحميد بسوم إلى أن الحج يمثل فرصة فريدة للتعرف على ثقافات وحضارات الشعوب الإسلامية المختلفة، ويسهم في تعزيز الترابط بين المسلمين من جميع أنحاء العالم.

من جانبها، قالت مراسلة وكالة الأنباء الإندونيسية (انتارا) نبيلة كاريستي: “إن الحج يجسد مبادئ الإسلام السمحاء، التي تدعو إلى السلام والتسامح والتعايش بين جميع البشر، بغض النظر عن دينهم أو عرقهم أو لونهم”.

الحج: مدرسة للوحدة والتكافل

أكد ضيوف وزارة الإعلام أن الحج يمثل مدرسة عملية للوحدة والتكافل بين المسلمين، بينما يتجلى روح التعاون والتكاتف بين الحجاج في أداء مناسكهم.

فقد قال محرر الأخبار لدى وكالة الأنباء الماليزية (برناما) ناصر بن منصور: “إن الحج يعلمنا كيف نتعاون مع بعضنا البعض، وكيف نقدم المساعدة لمن هم في حاجة إليها، بغض النظر عن جنسياتهم أو ثقافاتهم”.

الحج: رسالة سلام للعالم

أجمع ضيوف وزارة الإعلام على أن الحج يحمل رسالة سلام للعالم أجمع، تنادي بالتعايش والتسامح بين جميع البشر.

فقد قال كبير مراسلي وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) أحمد عبدالوهاب: “إن الحج يمثل فرصة. لنشر رسالة الإسلام السمحة، التي تدعو إلى السلام والعدل والمساواة بين جميع البشر”.

جهود المملكة العربية السعودية

أشاد ضيوف وزارة الإعلام بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن. وتوفير جميع سبل الراحة لهم لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

فقد قالت مراسلة وكالة الأنباء الإندونيسية (انتارا) نبيلة كاريستي: “إن المملكة العربية السعودية. تبذل قصارى جهدها لخدمة ضيوف الرحمن، وتوفير أفضل الخدمات لهم؛ ما يساعد على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة”.

الحج: تجربة إيمانية فريدة

أكد ضيوف وزارة الإعلام أن الحج تجربة إيمانية فريدة من نوعها، تترك أثرًا عميقًا في نفوس الحجاج. وتغير حياتهم إلى الأفضل.

فقد قال محرر الأخبار لدى وكالة الأنباء الماليزية (برناما) ناصر بن منصور: “إن الحج ينثل فرصة للتغيير والتحسين. بينما يمكن للحجاج أن يراجعوا حياتهم ويقوّوا إيمانهم بالله تعالى”.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.