منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“ضوئيات” تنال ترخيص إنشاء محطات إنزال الكوابل والسعات الدولية

0

حصلت شركة “ضوئيات”، اليوم السبت، على ترخيص من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لإنشاء محطات إنزال الكوابل البحرية والسعات الدولية في المملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك..قطر تحقق المركز الثالث عالميًّا في مؤشر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

وتعد هذه الخطوة إنجازًا هامًا لشركة “ضوئيات” وقطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث ستساهم في زيادة سعة الإنترنت وتوفير خيارات جديدة للاتصالات الدولية.

مزايا ترخيص هيئة الاتصالات لإنشاء محطات إنزال الكوابل

 

ويسمح الترخيص لشركة “ضوئيات” ببناء وتشغيل وصيانة محطات الإنزال (CLS) بالإضافة إلى توفير الاتصال الدولي لمشغلي الاتصالات المحلية والدولية ومقدمي الخدمات ومزودي المحتوى. ‎وبناءً على حجم استثماراتها المعلنة سابقًا بقيمة 2.6 مليار دولار بما يعادل 9.8 مليارات ريال سعودي.

وستساهم هذه المحطات في ربط المملكة العربية السعودية بشبكات الكابلات البحرية الدولية، مما سيُوفر سعة أكبر للإنترنت ويُحسّن من جودة الاتصالات الدولية.

وتقدم شركة “ضوئيات” المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، الشركة التابعة للشركة السعودية للكهرباء مجموعة واسعة من الخدمات، منها خدمات الإنترنت. بالإضافة إلى خدمات الاتصالات الهاتفية. كذلك خدمات البث التلفزيوني.

كما ستوفر “ضوئيات” خدمات ربط محطات الإنزال وسعات الكابلات الدولية في مواقع إستراتيجية في المملكة. مما يوفر اتصالًا دوليًا عالي السرعة للشركات الدولية والمحلية. بينما تعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية الشركة لتعزيز البنية التحتية للاتصالات في المملكة العربية السعودية. وتوفير أفضل الخدمات للعملاء.

 

نمو ملحوظ لقطاع الاتصالات السعودي في 2023

 

شهد قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية نموًا ملحوظًا خلال عام 2023، مدعومًا بالعديد من العوامل. منها زيادة أعداد مستخدمي الإنترنت. زيادة الطلب على خدمات الاتصالات المتنقلة. بالإضافة إلى استثمارات الحكومة في البنية التحتية للاتصالات.

وبلغ حجم إيرادات قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية 81 مليار ريال بنهاية عام 2023، بزيادة قدرها 7.6% عن عام 2022. بينما تعد هذه الزيادة أكبر زيادة في إيرادات قطاع الاتصالات منذ عام 2018.

وجاءت تلك الزيادة نتيجة  زيادة أعداد مستخدمي الإنترنت، حيث بلغ عددهم 32 مليون مستخدم بنهاية عام 2023. بالإضافة إلى زيادة الطلب على خدمات الاتصالات المتنقلة. حيث بلغ عدد اشتراكات الهاتف المحمول 45 مليون اشتراك بنهاية عام 2023. بينما بلغت استثمارات الحكومة في البنية التحتية للاتصالات 20 مليار ريال بنهاية عام 2023.

ويتوقع مراقبون أن يستمر نمو قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية خلال السنوات القادمة. مدعومًا بالعديد من العوامل، منها رؤية المملكة 2030. بالإضافة إلى استراتيجية التحول الرقمي. زيادة أعداد مستخدمي الإنترنت.

 

 

مقالات ذات صلة..

وزير الاتصالات يطلع على إنجازات شركة iot squared في 2023

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.