منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“ضرية” تنفذ 94 جولة رقابية للحفاظ على سلامة الغذاء

نفذت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة ضرية، 94 جولة رقابية على المطاعم والمنشآت الغذائية خلال النصف الأول من شهر مايو 2024، وذلك في إطار حرصها الدؤوب على سلامة الغذاء وحماية صحة المستهلكين.

 

قد يعجبك.. لجنة توطين نجران تنفذ جولات ميدانية على منافذ بيع العود والعطور

جولات رقابية شاملة

شملت الجولات الرقابية كافة المنشآت الغذائية في محافظة ضرية، من مطاعم ومقاهٍ ومحال بيع المواد الغذائية، بهدف التأكد من التزامها بجميع اشتراطات تخزين وتداول الأغذية والامتثال للمعايير الصحية المعتمدة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

بينما أثمرت الجولات الرقابية عن نتائج إيجابية، عكست حرص المنشآت الغذائية على الالتزام بمعايير السلامة الغذائية. كما تم رصد التزام 85 منشأة غذائية بجميع اشتراطات السلامة الغذائية. ومخالفة 9 منشآت غذائية لعدم التزامها ببعض الاشتراطات.

عقوبات رادعة

وحرصًا على سلامة المستهلكين، قامت بلدية محافظة ضرية بتطبيق العقوبات الرادعة على المنشآت المخالفة، وذلك على النحو التالي، تطبيق 9 غرامات مالية على المنشآت المخالفة. إصدار 13 إنذارًا للتنبيه على المخالفات وتصحيحها. علاوة على مصادرة 52 كجم من المواد الغذائية الفاسدة: لضمان سلامة المستهلكين.

كما تمت مصادرة 52 كجم من المواد الغذائية الفاسدة، التي لم تخزن أو تعرض بطريقة سليمة أو انتهت صلاحيتها. وذلك حرصًا على صحة المستهلكين وحمايةً لهم من مخاطر التسمم الغذائي.

الرقابة على سلامة الغذاء

تشجع أمانة منطقة القصيم جميع أفراد المجتمع على الإبلاغ عن أي مخالفاتٍ في مجال سلامة الغذاء. من خلال تطبيق “بلدي” أو الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 940.

كما تؤكد أمانة منطقة القصيم على أهمية تضافر الجهود لحماية صحة المستهلكين وحرصًا على سلامة الغذاء. بينما تثني على التزام غالبية المنشآت الغذائية بمعايير السلامة الغذائية. وتشدد على ضرورة التزام جميع المنشآت بهذه المعايير وإتاحة الفرصة للمستهلك لتناول غذاءٍ آمنٍ وصحي.

 

 

مقالات ذات صلة:

فرق وزارة التجارة بشروة تشن جولات رقابية على المحال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.