صور| تصميم أول فندق سيُفتتح في الفضاء عام 2027

0 341

قد يحلم الكثيرين بالسفر إلى الفضاء، البعض منهم حتى يتسنى لهم مشاهدة النجوم والكواكب الأخري عن كثب؛ والبعض الآخر ليخوضوا تجربة متميزة لا تُتاح إلا للقليلين جدًا من الأثرياء، وفئة تسعي ليسطر التاريخ أسمائهم بحروف من ذهب، لكن تطلعت شركة أمريكية إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير عبر خطتها لبناء أول فندق في الفضاء.

فوييجر ستيشن

وأعلنت شركة “أوربيتال أسيمبلي” Orbital Assembly، التي يقودها الطيار السابق “جون بلنكاو”؛ أنها ستفتتح فندقها الفاخر والذي أطلقت عليه اسم “فوييجر ستيشن”، في الفضاء بحلول عام 2027.

فندق
فندق

280 زائرًا

استوحت الشركة، الفندق من أفلام الخيال العلمي، ويستهدف استضافة 280 زائرًا إلى جانب 112 فردًا من طاقم العمل، والذي من المقرر أن يكون أول فندق تجاري في الفضاء.

اقرأ أيضًا:

«سبيس إكس» تطلق «إينسبريشن 4» أول مهمة فضائية مدنية هذا العام

عجلة دوارة

يأتي تصميم الفندق المرتقب من 24 وحدة متصلة؛ ليكون الشكل النهائي عجلة دوارة، وتتولى تلك العجلة طريقة تشغيله عبر محاكاة الجاذبية بهدف توفير غرف نوم مريحة للنزلاء.

الإطلالات الرائعة والتحليق

يحاكي التصميم الداخلي الفنادق الفاخرة على سطح الأرض، وما يميزه هو الإطلالات الرائعة على الفضاء، إلى جانب توفير الأجنحة الدافئة والمطاعم الأنيقة التي ستقدم أطعمة الفضاء المتعارف عليها، مثل الآيس كريم المجفف، والأنشطة الترفيهية مثل لعب كرة السلة عبر الاستفادة من انعدام الجاذبية والتحليق أثناء ممارستها.

الافتتاح 2026

ومن المفترض بدء بناء الفندق في عام 2026، بعدما كان من المقرر أن يكون موعد الافتتاح في 2025، لكن جائحة “كورونا” هي التي حالت دون ذلك وتسببت في التأجيل وليس العائق التكنولوجي.

فندق
فندق

اقرأ المزيد:

الصين تعّد برنامجًا لتسيير رحلات منتظمة إلى الفضاء بحلول عام 2045

إقامة باظة الثمن

وفي ذات السياق، تخطط شركة “فيرجن جالاكتك” Virgin Galactic لإطلاق رحلة ركاب تقليدية نحو الفضاء بقيمة 250 ألف دولار لكل شخص، لذا فمن المتوقع أن تكون الإقامة بالفندق باهظة التكلفة.

جاذبية اصطناعية

ومن جانبه، أوضح تيم ألاتوري؛ كبير مهندسي التصميم بالشركة، أنه لن يكون هناك جاذبية اصطناعية بالقرب من مركز المحطة لكن كلما تحرك الشخص إلى أسفل خارج المحطة زاد الشعور بها.

العصر الذهبي

وفي المقابل، أشار مؤسس شركة البناء في الفضاء، إلى أنهم يحاولون إقناع الجمهور بأن العصر الذهبي للسفر نحو الفضاء قريب، مبينًا أنهم يتطلعون للعمل مع “سبيس إكس” في المستقبل.

فندق
فندق

اقرأ أيضًا:

روسيا نُطلق صاروخ أنجارا إيه5 الجديد القادر على نقل حمولات ثقيلة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.