صور| افتتاح قرية الرياضيين الأولمبية استعدادًا لانطلاق “طوكيو 2020”

0 104

افتتح منظمو أولمبياد طوكيو قرية الرياضيين الأولمبية، اليوم الاثنين، مع استعداد اليابان لاستضافة أكبر حدث رياضي في العالم في ظل جائحة “كوفيد-19”.

3800 وحدة سكنية

وتضم المباني السكنية في القرية الأولمبية 3800 وحدة، يمكن لكل منها استيعاب ما بين اثنين إلى ثمانية رياضيين، وبمجرد انتهاء دورة الألعاب سيتم تحويل القرية إلى منطقة سكنية للسكان المحليين.

اختبار كوفيد 19

وسيتم إجراء اختبار فيروس “كورونا” للرياضيين الذين ينتقلون إلى القرية وخارجها، كما تحظر القواعد الأولمبية الغناء والهتاف وتطالب الرياضيين بارتداء الأقنعة في جميع الأوقات ماعدا في الهواء الطلق أو النوم أو تناول الطعام.

الأولمبية
الأولمبية

اقرأ المزيد:

رئيس أولمبياد طوكيو: سنستضيف الألعاب بغض النظر عن جائحة كورونا

2.4 مليار ين

وجرى تشييد منطقة تسوق بقيمة 2.4 مليار ين (29 مليون دولار) مكونة من 40 ألف قطعة خشبية تبرعت بها 63 حكومة بلدية يابانية، وبعد انتهاء الألعاب الأولمبية، سيتم تفكيكها وإعادة الأخشاب إلى المدن المتبرعة لإعادة استخدامها في المرافق المحلية، هذا وتتميز منطقة التسوق في القرية بوجود جهاز صراف آلي، ومنظف جاف، ومكتب بريد، ومصرف.

مركبة “باليت” Palette

ومن جهتها ستقوم “تويوتا موتور” بنقل الرياضيين باستخدام مركبتها ذاتية القيادة “باليت” Palette، التي ستعمل كل من خمس إلى 20 دقيقة.

شروط الدخول

وأكد المنظون أن الرياضيون لن يتمكنوا من دخول القرية إلا قبل خمسة أيام من بدء المنافسة، ويجب عليهم المغادرة في غضون 48 ساعة من إنهاء أحداثهم.

23 يوليو المقبل

ومن المقرر أن تبدأ دورة الألعاب الأولمبية – التي تأجلت من قبل بسب الوباء – في الثالث والعشرين من يوليو، وسط مخاوف من أن تدفق الآلاف من الأشخاص من حول العالم قد يساهم في انتشار فيروس “كوفيد-19”.

اقرأ أيضًا:

منظمو أولمبياد طوكيو: السماح لـ10 آلاف متفرج ياباني بحضور المباريات

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.