منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق تنمية الموارد البشرية: 374 ألف وظيفة جديدة في القطاع الخاص في 2023

0

أعلن الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، عن تحقيق الصندوق لإنجاز ملحوظ خلال العام المنصرم 2023، حيث استفاد من خدماته ومنتجاته ما يقارب 1.9 مليون مواطن ومواطنة.

 

قد يعجبك..الموارد البشرية تعلن موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

 

 

وقد شملت الخدمات أكثر من 120 ألف منشأة في مختلف أنحاء المملكة، والتي تنتمي غالبيتها إلى فئة المنشآت المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بنسبة تقارب 89%.

تحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين

وفي سياق متصل، أسهم الصندوق في توظيف حوالي 374 ألف مواطن ومواطنة في القطاع الخاص خلال نفس الفترة، مع الإشارة إلى أن الصندوق قد خصص مبلغ 8.7 مليار ريال لبرامج دعم التدريب والإرشاد والتمكين.

أكد الجعويني على التزام الصندوق بتطوير مهارات الشباب السعودي وزيادة مشاركتهم في سوق العمل. مع تحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين. كما شدد على أهمية الشراكة مع الجهات ذات العلاقة لتدريب وتوظيف وتمكين الكوادر الوطنية. وذلك بهدف تعزيز تنافسيتهم واستدامتهم في سوق العمل، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تعزيز تنمية رأس المال البشري

وأضاف أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق، التي أُطلقت في الربع الأول من العام السابق. قد عززت من استفادة الأفراد والمنشآت من برامج الصندوق وخدماته. وتهدف إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية: تعزيز تنمية رأس المال البشري، تحسين التوازن بين العرض والطلب في سوق العمل. وتمكين التوظيف المستدام في القطاع الخاص.

 

 

مقالات ذات صلة:

صندوق تنمية الموارد البشرية يصدر تحذيرًا للمستفيدين من برنامج إعانة البحث عن عمل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.