منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق النقد الدولي: 100 دولة طلبت قروضًا لمواجهة كورونا

كشف صندوق النقد الدولي أن مايزيد عن 100 دولة تواصلت معه للحصول على قروضٍ طارئة للمساعدة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتقول كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة للصندوق:”إن أكثر من 100 دولة طلبت حتى الآن مساعدة طارئة.

وأضافت أن الصندوق على استعداد لاستخدام أدواته كاملة وقوته النارية البالغة تريليون دولار للإقراض، مشيرة إلى أن 10 دول تلقت حتى الآن تمويلا طارئا، وأن نصف الدول المتبقية يجب أن تتلقى الدعم المالي المطلوب بحلول نهاية أبريل .

وكان الصندوق أصدر تحذيرًا صارخًا من أن الاقتصاد العالمي في طريقه إلى أعمق ركود اقتصادي منذ ثلاثينيات القرن الماضي، ويجب على الحكومات ومسؤولي الصحة العمل معًا لمنع نتائج أسوأ.

وحذّر الصندوق مؤخرًا من أن الضغوط الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد العالمية قد تثير الاحتجاجات، وحث الحكومات على اتخاذ خطوات لمنع الاضطرابات.

وتابع الصندوق :”بعض الدول لا تزال عرضة للاحتجاجات الجديدة، خاصة إذا تم اعتبار الإجراءات السياسية للتخفيف من أزمة الوباء غير كافية أو أنها تفضل بشكل غير عادل الشركات الكبيرة عن الناس”.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.