منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق النقد الدولي يعلن توقعاته عن النمو الاقتصادي في قطر

أعلن صندوق النقد الدولي، عن توقعاته بتباطؤ النمو الاقتصادي في المدى القريب في قطر، ليصل إلى معدلاته الطبيعية عقب استضافة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

 

قد يعجبك..أديس تعلن إتمام التعاقد لتشغيل منصة حفر بحرية مرفوعة في قطر.. هوامير البورصة

 

وبحسب بيان لصندوق النقد،  فإن آفاق المدى المتوسط تبدو أكثر إيجابية، حيث أنه من المتوقع للنمو المتوسط أن يرتفع إلى نحو 4.5% مدفوعا بالتوسع الكبير في إنتاج الغاز الطبيعي المسال.

 

وأضاف صندوق النقد الدولي أنه لا تزال قطر تبدي قدرة كبيرة على الصمود في مواجهة الضبابية العالمية والتوتر الجيوسياسي.

 

في حين قام فريق من خبراء صندوق النقد الدولي، بقيادة ران بي، بزيارة الدوحة في الفترة من 30 أبريل إلى 9 مايو 2023 لجمع بيانات عن أحدث التطورات في القطاعين الاقتصادي والمالي، وعن آفاق الاقتصاد المتوقعة، وإجراءات السلطات وخططها بشأن السياسات.

 

صندوق النقد الدولي - معدلات الفائدة - البنوك المركز
صندوق النقد الدولي – معدلات الفائدة –

 

كما أنه في ختام الزيارة، أوضح الخبراء أنه استثماراً لزخم الإصلاحات التي أجريت مؤخراً والظهور البارز الذي حققته استضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، أطلقت قطر (استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة) في يناير 2024 لتسريع مسيرة التحول نحو (رؤية قطر الوطنية 2030).

 

كما أنه من الجدير بالذكر أن وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة سعد بن شريده الكعبي توقع أن توقع بلاده. المزيد من الاتفاقات الطويلة الأجل للإمداد بالغاز الطبيعي هذا العام. لتلبية الطلب العالمي المتزايد.

 

علاوة على ذلك أضاف الكعبي الذي يشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة “قطر للطاقة” العملاقة المملوكة للدولة. أن الشركة ضمنت خلال العام الماضي بيع 25 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال. علاوة على ذلك فمن المتوقع “توقيع المزيد (من الاتفاقات) هذا العام”.

 

كما أنه خلال منتدى قطر الاقتصادي المنعقد في الدوحة. شدد الوزير على أن الأمر يتعلق فقط بالاتفاق على الشروط والأحكام والأسعار. لكن توقع أن يكون هناك طلبًا كبيرًا سواء كان من آسيا أو من أوروبا.

 

مقالات ذات صلة:

معرض المنتجات الوطنية السعودية يختتم أعماله في قطر

 

المصدر: رويترز

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.