منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق النقد الدولي يصدر تحذيرات بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل

0

قدمت كريستالينا جورجييفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، تحذيرًا بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي في سوق العمل العالمية، مشبهة ذلك بـ”تسونامي”.

قد يعجبك..خسائر اقتصادية فادحة سببتها الزلازل آخرها في المغرب

وخلال مؤتمر تم عقده في زيورخ، أمس الاثنين، أشارت “جورجييفا” إلى أن الذكاء الاصطناعي من المحتمل أن يؤثر في نحو 60% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة، و40% من فرص العمل عالميًّا خلال العامين المقبلين.

 

وأكدت أن هناك حاجة ملحة لإعداد الناس والشركات لهذا التحول، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في الإنتاجية إذا تمت إدارته بشكل جيد، ولكنه في الوقت نفسه ربما يزيد من عدم المساواة، ويسبب مزيدًا من المعلومات المضللة.

 

وعبرت عن قلقها إزاء زيادة الصدمات التي يواجهها الاقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى الجائحة والحروب وغيرها من الأزمات، ورغم هذا أكدت أن الاقتصاد لا يزال قادرًا على التحمل بشكل ملحوظ.

 

وفيما كانت في طريقها إلى المؤتمر واجهت “جورجييفا” مظاهرات من المحتجين الذين يطالبون باتخاذ إجراءات جادة لمواجهة تغير المناخ ومعالجة ديون الدول النامية، وفقًا لـ france24.

مقالات ذات صلة:

خاص| خبير اقتصادي: تراجع التضخم في مصر يُشير إلى استقرار الدولار ويعزز قيمة الجنيه

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.