منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية العقارية يودع 788 مليون ريال بحسابات مستفيدي «سكني»

أودع صندوق التنمية العقارية، اليوم الأربعاء، 788 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر نوفمبر 2021.

صندوق التنمية العقارية يدشّن برنامج تمكين العقاريين للحصول على التمويل

بدوره، قال منصور بن ماضي؛ الرئيس التنفيذي للصندوق: إن إجمالي الدعم لهذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، مبينًا أن ما أُودع في حسابات مستفيدي “سكني” منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017م حتى نوفمبر الجاري تجاوز 32.5 مليار ريال.

صندوق التنمية العقارية يودع 734 مليون ريال بحسابات مستفيدي برنامج سكني
صندوق التنمية العقارية

وأكد حرص الصندوق على استمرارية الدعم وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن، من خلال الخيارات التمويلية والسكنية التي يوفرها برنامج القرض المدعُوم، مشيرًا إلى أنه يُمكن مستفيدي “سكني” من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%.

صندوق التنمية العقارية يودع 734 مليون ريال بحسابات مستفيدي برنامج سكني

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق أن إجمالي الأسر المستفيدة من “القرض العقاري المدعوم” تجاوز 560 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مما يؤكّد نجاح برنامج “القرض المدعُوم” الذي جاء بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية، بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية 2030 – رفع نسبة التملك 70% نهاية 2030.

صندوق التنمية العقارية يودع نصف مليار ريال بحسابات المستفيدين

ويُقدم صندوق التنمية العقارية خدمات “القرض العقاري المدعُوم” من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق www.redf.gov.sa، إضافة إلى خدمة المستشار العقاري، وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضًا.. صندوق التنمية العقارية يودع 570 مليون ريال بحسابات المستفيدين من «سكني»

في حين، يستقبل مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي، استفسارات وأسئلة المستفيدين عن «القرض المدعُوم».

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.