منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع إيكسيد

أبرم صندوق التنمية الزراعية، مذكرة تفاهم مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (إيكسيد)، وذلك على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024م، التي تعقد في مدينة الرياض.

 

قد يعجبك.. صندوق التنمية الزراعية يضخ 591 مليون ريال لدعم الأمن الغذائي بالمملكة

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الصندوق والمؤسسة في مجالات التمويل الزراعي والتأمين على المخاطر.
وكذلك دعم المشاريع الزراعية والتنموية في المملكة والعالم الإسلامي، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام.

بينما تعتبر هذه الخطوة حاسمة، لضمان استقرار استثمارات الصندوق، وجذب المزيد من الاستثمارات للقطاع الزراعي، في الدول المستهدفة.
ما يساهم بشكل مباشر في تعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي.

إيكسيد تدعم المشاريع الزراعية

 

كما تركز المذكرة على دعم المشاريع الزراعية بالمملكة، من خلال ائتمان الواردات الاستراتيجية، وتعزيز سلسلة القيمة الزراعية الوطنية لتلك المجالات. بينما تعد هذه الخطوة ضرورية لضمان استدامة الإنتاج الزراعي، في المملكة وتلبية احتياجاتها المتزايدة من الغذاء.

كما يعد توقيع مذكرة التفاهم مع إيكسيد، خطوة هامة لتعزيز جهود صندوق التنمية الزراعية في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.
بينما تتمتع إيكسيد، بخبرة واسعة بمجال تأمين الاستثمار ضد المخاطر، وتقدم حلولًا مبتكرة لدعم المشاريع الزراعية في مختلف الدول الإسلامية.
ومن المؤكد أن تكون هذه الشراكة مثمرة، وناجحة وتساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الصندوق.

المصدر:

صندوق التنمية الزراعية

 

مقالات ذات صلة:

صندوق التنمية الزراعية يعلن تمويل مصنع الغدير بـ 50 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.