صندوق التنمية الزراعية يمنح قروضًا بقيمة 2688 مليون ريال خلال 2020

0 18

وافق صندوق التنمية الزراعية على منح قروضٍ بقيمة 2688 مليون ريال، لصالح 2275 مقترضًا، منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية الربع الثالث.

2183 قرضًا

وتشمل قروض الصندوق قروضًا تنموية بلغت 2183 قرضًا، و43 قرضًا؛ لتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، و17 قرضًا لقطاع الدواجن، و13 قرضًا للبيوت المحمية المكيفة، و 5 قروض لمشاريع أخرى متنوعة.

بينما بلغت القروض الموافق عليها لدعم استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في الأمن الغذائي 11 قرضًا، إضافة إلى قرضين للاستزراع المائي، وقرض واحد للاستثمار الزراعي في الخارج.

وتأتي القروض لتعزيز كفاءة القطاع الزراعي المحلي، وضمان دوره الحيوي في تمويل ودعم القطاع الزراعي بالمملكة، وتأمين احتياجات المزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي، وهو ما يساعد على زيادة الإنتاج والتشغيل بمستويات ذات كفاءة وجودة عالية.
ويعمل صندوق التنمية الزراعية على مواكبة الاستراتيجية الزراعية التي تركز على التنمية الريفية الزراعية المستدامة حسب الميز النسبية للمناطق والأمن الغذائي، إضافة إلى تشجيع استخدام التقنيات والممارسات الحديثة للحفاظ على الموارد الطبيعية وتحسين الإنتاجية الزراعية، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.