منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق الاستثمارات يطرح سندات مقومة بالدولار على ثلاث شرائح

حدد صندوق الاستثمارات العامة السعودي السعر الاسترشادي الأولي لسندات مقومة بالدولار، حيث من المقرر أن يتم إصدارها بحجم قياسي وتنقسم إلى ثلاث شرائح، بحسب وثيقة صادرة اليوم الاثنين.

قد يعجبك.. بلومبرغ: صندوق الاستثمارات السعودي يكتفي بحصة 10% في مطار هيثرو

تشير الوثيقة، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز، إلى أن صندوق الاستثمار قد قام بتحديد الأسعار الاسترشادية للسندات. ذات الفترات الزمنية الخمس سنوات والعشر سنوات والثلاثين سنة عند مستويات تبلغ 150 و175 و235 نقطة. أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية.

صندوق الاستثمارات العامة يجذب اهتمام المستثمرين الدوليين 

يذكر أن النقطة الأساس هي وحدة قياس تستخدم لقياس فارق العائد بين السندات الحكومية والسندات الأخرى. حيث يتم حسابها بناءً على فارق العائد بين الفائدة المقدمة على السندات والتي يعتبر معيار الخزانة الأمريكية لنفس الفترة الزمنية.

كما تظهر الوثيقة أيضًا أن بنك سيتي، جولدمان ساكس إنترناشيونال. وجيه.بي مورجان تم اختيارهم ليعملوا كمنسقين عالميين مشتركين لعملية طرح السندات. كما تقوم  البنوك بالتنسيق والإشراف على العملية بشكل شامل، وذلك بهدف تسهيل جميع جوانب الإصدار. بدءًا من تحديد الأسعار الاسترشادية وصولاً إلى تنفيذ وتسويق السندات.

صندوق الاستثمارات العامة

تعتبر هذه الخطوة استراتيجية حيوية في تنظيم العمليات المالية. حيث يسهم دور المنسقين العالميين في تعزيز الثقة لدى المستثمرين وضمان سلامة ونجاح عملية الطرح. ويعكس اختيار بنوك بارزة مثل سيتي، جولدمان ساكس. وجيه.بي مورجان إشارة إلى الثقة في قدراتهم على تحقيق نجاح مستدام في هذا السياق المالي.

يمتلك الصندوق أصولًا تقدر بنحو 727 مليار دولار أمريكي، مما يجعله أكبر صندوق ثروة سيادية في العالم. كما يهدف صندوق الاستثمارات العامة إلى تحقيق الأهداف التالية: “المساهمة في نمو الاقتصاد السعودي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة العربية السعودية. كما يهدف الصندوق إلى تنويع الاقتصاد السعودي وتعزيز مكانته كمركز مالي عالمي.”

ويستثمر صندوق الاستثمارات العامة في مجموعة متنوعة من القطاعات. بما في ذلك: ” البنية التحتية، الطاقة، التصنيع، التكنولوجيا، الخدمات المالية.” في حين يلعب صندوق الاستثمارات العامة دورًا مهمًا في الاقتصاد السعودي. فهو يساهم في النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية ويساعد على تنويع الاقتصاد.

 

مقالات ذات صلة:

صندوق الاستثمارات السعودي ينضم إلى قائمة المستثمرين في سيغنا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.