شفافية تتبع التطبيقات| كيف تمنع الإعلانات المزعجة على هواتف آيفون

0 60

يُعاني مستخدمو الهواتف الذكية من الإعلانات التي تُلاحقهم خلال تصفحهم لمواقع الإنترنت، أو استخدام التطبيقات والألعاب المختلفة، وتُسهم ميزة شفافية في تتبع التطبيقات عبر نظام 14.5 ios.

وتسهم الأنظمة الحديثة في هواتف آيفون، في تعزيز خصوصية المستخدم، ومنحة هامش حرية في اختيار الإعلانات التي يرغب في عرضها عليه.

أيفون 12 في المقدمة.. أعلى هواتف 5G مبيعًا حول العالم2020
أيفون 13
أيفون 13
شفافية تتبع التطبيقات

وتمنح ميزة شفافية تتبع التطبيقات مستخدم هواتف آيفون، خيار منع التطبيقات من تتبع خطواته، وعرض الإعلانات التي تتوافق مع سلوكه على مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا..شركة ZTE تُطلق هاتف Axon 20 5G بمواصفات غير مسبوقة
أيفون 13
أيفون 13

وتُتيح الميزة المزيد من الخصوصية للمستخدم، ما لم يمنح المستخدم إذنًا صريحًا لأحد التطبيقات (بما في ذلك تلك التابعة لأبل)، فلا يمكنها استخدام بياناتك للإعلانات المستهدفة أو مشاركة بياناتك مع المعلنين.

اقرأ المزيد..قريبًا.. هواوي السعودية تطرح هاتف HUAWEI nova 7 5G بالسوق المحلي
أيفون 13
أيفون 13
طريق تفعيل خاصية شفافية تتبع التطبيقات

ويُمكنكم تفعيل خاصية شفافية تتبع التطبيقات عبر الدخول للإعدادات Settings، ثم “خصوصية ” Privacy، ثم “تتبع ” Tracking، وبعد ذلك تلغي “Allow Apps to Request to Track” (السماح للتطبيقات بطلب التتبع).

اقرأ أيضًا..أكاديمية STC تدعو الطلاب السعوديين لإجراء دراسة حول تقنيات الجيل الخامس5G

وفي حالة تنزيل التطبيق للمرة الأولى، سيقوم بسؤال المستخدم حول إذا ما كان يرغب في تتبع نشاطه على مواقع الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، ويُفعّل التطبيق التتبع في حال موافقة المستخدم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.