شرم الشيخ.. جوهرة سيناء

0

تقع مدينة شرم الشيخ عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر بمصر، وتلقّب بـ “جوهرة سيناء”.

تبلغ مساحة مدينة شرم الشيخ، حوالي 480 كيلومترًا، وتعتبر من أكبر مدن محافظة جنوب سيناء.

تضم شرم الشيخ العديد من الوجهات السياحية المميّزة، التي تجذب أعدادًا هائلة من الزوّار من مصر وخارجها، بينما تحتوي على أكثر من مائتي فندق، ومنتجع، إضافة إلى المطاعم، المقاهي، والأسواق التجارية، والأماكن الترفيهية.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز الوجهات السياحية في شرم الشيخ، والتي يزورها الملايين من حول العالم.

سفاري شرم الشيخ
تتميز منطقة السفاري بتنظيم الأنشطة المتنوعة والرحلات الترفيهية؛ للاستمتاع بصحراء سيناء، والطبيعة الجبلية الخلابة، فضلاً عن السماء الصافية، والنجوم الساطعة.

محمية رأس محمد
تضم محمية رأس محمد، أفضل شواطئ الغوص في العالم؛ حيث تحتضن مياهها 220 نوعًا من الشعاب المرجانية، كما تشمل بحرية المانجروف، والبحيرة المسحورة، التي تتدرج مياهها بين اللونين الأزرق، والوردي، بينما يتغيّر لونها عدة مرات يوميًا.

محمية نبق
تقع محمية نبق على خليج العقبة، في منطقة بين شرم الشيخ دهب ووادي أم عدوي، علمًا بأنه تم إعلانها كمحمية طبيعية عام 1992، وتبلغ مساحتها 600 كيلومترًا مربعًا، متمتعة بإطلالات مميزة للبيئة الصحراوية الجبلية ذات الكثبان الرملية عند وادي كيد. كما يقصدها الزوّار للتعرٌف على الوديان الزاخرة بالنباتات الطبيعية النادرة.

السوق العتيق
يوفّر السوق العتيق في المدينة الساحرة، إمكانية التنزٌه والتجول بحرية بين العشرات من المتاجر، والأكشاك الأنيقة، التي تبدو تقليدية الإطلالة وعصرية الروح، ويقصده السائحون؛ من أجل اقتناء الهدايا المميّزة من إكسسوارات مصنوعة يدويًا، ومشغولات نحاسية وفضية؛ حيث تمتاز بثمنها الزهيد.
متحف شرم للبرديات

يلفت متحف شرم للبرديات أنظار السائحين من خارج مصر على وجه الخصوص؛ وذلك خلال جولاتهم بالسوق العتيق.
ويمنح المتحف الفرصة للزائرين بالتعرٌف على الحياة الاجتماعية للمصريين القدماء من خلال عشرات الصور، والرسوم المنقوشة على أوراق البردي المُقلدة بإتقانٍ تام.

شرم الشيخ
خليج نعمة
يعتبر خليج نعمة أقدم خليج طبيعي في محافظة جنوب سيناء، ويتميّز بموقعه الاستراتيجي عند نقطة الالتقاء ما بين قارتي إفريقيا وآسيا.

يضم خليج نعمة عددًا من الأسواق والمطاعم المختلفة، وتوفر المدينة حافلات مجانية إلى خليج نعمة كل يوم؛ إذ يمكن لزواره السهر فيه حتى شروق الشمس.
متحف كينج توت.

يعد متحف كينج توت أحد أكثر معالم جوهرة سيناء شعبية بين المُولعين بالتاريخ الفرعوني؛ حيث يقدّم نُسخًا مُقلّدة من كنوز ومُقتنيات الملك توت عنخ آمون، مثل تلك الموجودة في المتحف المصري بالقاهرة.

شاطئ الفنار
يُعد شاطئ الفنار واحدًا من أهم وجهات السياحة بالمدينة؛ حيث أصبح مقصدًا مهمًا للعديد من السيّاح؛ لقضاء أمتع الأوقات على رماله الناعمة والتمتع بالمياه الزرقاء الصافية، إضافة إلى ممارسة أجمل الأنشطة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.