منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة “عِلم” توقع اتفاقية مع وزارة الداخلية و”سدايا” لـ 10 سنوات

0

أعلنت شركة “عِلم” الرائدة في مجال ابتكار الحلول وتطوير الخدمات وتحسين الإجراءات، والمدرجة في السوق السعودية الرئيسة، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية تطوير موارد البيانات مع وزارة الداخلية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

تهدف الاتفاقية إلى تمكين “عِلم” من تطوير وتقديم عدد من المنتجات والخدمات.

وأوضحت الشركة في بيان لها، على تداول السعودية، أن مدة الاتفاقية 10 سنوات، ووقعتها أمس الثلاثاء، الموافق 9 يوليو 2024، تبدأ من 1 يناير 2024.

وأضافت، أن الاتفاقية لا تتضمن مبلغًا إجماليًا ثابتًا. كما أن إيرادات المنتجات والخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية لعام 2023، شكلت ما يقارب 42 % من إجمالي إيراداتها، وفقًا للقوائم المالية المدققة لنفس العام.

وأشارت شركة “عِلم” إلى أن هذه الاتفاقية تحل محل اتفاقيات سابقة. ويحصل أطراف الاتفاقية على نسبة من إيراد المنتجات أو الخدمات التي تندرج ضمن الاتفاقية بهدف تمكينها من تطوير وتقديم عدد من المنتجات والخدمات، وفق شروط وأحكام الاتفاقية.

 

منتدى الأسهم السعودي - البورصات - سهم بنك الراجحي - هوامير البورصة
منتدى الأسهم السعودي – البورصات – سهم بنك الراجحي – هوامير البورصة

 

كما قالت: قد يكون لهذه الاتفاقية أثر إيجابي على إيراداتها خلال مدة سريانها؛ إذ قد تؤدي إلى التوسع في تطوير المنتجات أو الخدمات ذات العلاقة بالاتفاقية.

علاوة على ذلك أشارت شركة “عِلم” إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

 

مؤشر السوق الموازية - الأسهم السعودية
مؤشر السوق الموازية – الأسهم السعودية

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية لشركة “عِلم”، نمو صافي الأرباح بنسبة 7.1%، إلى نحو 345 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024. بينما بلغت نحو 322 مليون ريال، بنهاية الربع المماثل من 2023.

كما نما صافي ربح “عِلم”، بنسبة 5.5%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس ربع سنوي، مقارنة بنحو 327 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

كذلك ارتفعت الإيرادات الأخرى؛ حيث بلغت قيمتها للربع الحالي 21,015 ألف ريال. بينما بلغت نحو 1,134 ألف ريال في الربع المماثل من العام السابق، ما يمثل زيادة بنسبة 1753.18%. فيما يعود سبب هذه الزيادة أساسًا إلى المكاسب من استبعادات الأراضي.

وأوضحت “عِلم” أن ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول 2024 على أساس سنوي، يرجع إلى ارتفاع الإيرادات، بنسبة 27.25% (351 مليون ريال). ما ساهم في ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 15.07% (82 مليون ريال).

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.