منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة جوجل تطلق شبكة Find My Device المحدثة لتسهيل العثور على الأجهزة والأشياء المفقودة

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق شبكة Find My Device المحدثة في الولايات المتحدة وكندا، والتي ستساعد المستخدمين في العثور على أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد والأشياء اليومية المفقودة بسهولة أكبر.

 

قد يعجبك..جوجل تطلق ميزة Lookup لكشف الأرقام المجهولة

تضم شبكة Find My Device أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام أندرويد، وتعمل مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 9 والإصدارات الأحدث، وهي تشبه شبكة Find My من أبل.

مميزات جديدة

تحديد موقع الأجهزة دون اتصال بالإنترنت

باستخدام شبكة Find My Device، سيتمكن المستخدمون من تحديد موقع هواتفهم وأجهزتهم اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال الاتصال بهم أو عرض موقعهم عبر الخريطة حتى عند عدم اتصال تلك الأجهزة بالإنترنت.

العثور على الأجهزة المغلقة أو المفرغة من البطارية

وتسمح الشبكة المحدثة أيضًا لمستخدمي Pixel 8 و Pixel 8 Pro بالعثور على أجهزتهم حتى في حال إيقاف تشغيلها أو في حال نفاد البطارية.

تحديد موقع العناصر اليومية

بدءًا من شهر مايو، سيتمكن مستخدمو أندرويد من تحديد موقع العناصر اليومية، مثل مفاتيحهم أو محفظتهم، إذ تدمج شركة جوجل علامات تعقب البلوتوث من Chipolo و Pebblebee في تطبيق Find My Device.

الحماية من التتبع غير المرغوب فيه

وتقول جوجل إن Chipolo و Pebblebee تصنعان علامات تعقب بلوتوث مخصصة لشبكة Find My Device. وستكون متوافقة مع تنبيهات التعقب غير المعروفة عبر أندرويد و iOS للمساعدة في حماية المستخدمين من التتبع غير المرغوب فيه.

التكامل مع أدوات Nest المنزلية الذكية

وتتكامل شبكة Find My Device الجديدة أيضًا مع أدوات Nest المنزلية الذكية. وتظهر مدى قرب الجهاز المفقود من أجهزة Nest المنزلية.

الخصوصية والأمان

وقالت جوجل: “تعد شبكة Find My Device المحدثة آمنة افتراضيًا وخاصة بحسب التصميم. تساعد وسائل الحماية المتعددة الطبقات المضمنة في شبكة Find My Device في الحفاظ على سلامتك وخصوصية معلوماتك الشخصية. مع إبقائك متحكمًا في الأجهزة المتصلة بشبكة Find My Device”.

التوافق مع سماعات الرأس

وأضافت: “يتضمن ذلك التشفير من طرف إلى طرف لبيانات الموقع، بالإضافة إلى التقارير المجمعة لموقع الجهاز. وهي ميزة أمان توفر حماية إضافية تجاه التتبع غير المرغوب فيه للمنزل أو الموقع”.

وأوضحت جوجل أن شبكة Find My Device ستعمل قريبًا مع سماعات الرأس من سوني و JBL وغيرها.

المصدر:

العربية Business

 

مقالات ذات صلة:

“جيميناي” على أعتاب “أيفون”.. خطوة ثورية من أبل وجوجل

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.