شركة المياه الوطنية تحصد شهادة الآيزو في مجال استمرارية الأعمال

0 110

حصلت شركة المياه الوطنية، على شهادة الآيزو (ISO 22301:2019) من منظمة ليلويدز ريجيستر (Lloyd’s Register) في مجال استمرارية الأعمال.

شركة المياه الوطنية

من جهتها، أوضحت الشركة أن حصولها على هذه الشهادة جاء عقب تحقيقها المعايير اللازمة للحصول عليها، ومن أبرزها؛ تحديد المخاطر لضمان استمرارية الأعمال، ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها، إضافة إلى تبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى، وضمان استمرار الأعمال الأساسية خلال أوقات الأزمات، وتخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى عند التعرض لأي حادث، بالإضافة إلى حماية الأفراد والسمعة.

بدءًا من الشهر المقبل.. «المياه الوطنية» تُشعر عملاءها بقراءة العداد عبر رسالة نصية

وقالت، في بيان لها: «طبقنا معايير شهادة الآيزو (ISO 22301:2019)، بالإضافة إلى تأسيس منهج استباقي لمجابهة الحوادث التي من شأنها التسبب في انقطاع العمليات، مما سيكون لذلك الأثر الكبير في زيادة ثقة المتعاملين مع الشركة على المستوى المحلي والعالمي».

شركة المياه الوطنية
شركة المياه الوطنية

وأشار البيان إلى أن معيار ISO 22301 يُعد الإطار الرئيس لبناء المرونة التنظيمية الصادر عن المنظمة الدولية للمعايير (ISO)، ويساعد في تحديد التهديدات المحتملة للشركة، ويكشف تأثير هذه التهديدات على العمليات والخدمات حال حدوثها، منوهة إلى أن المعيار يُمكّن الجهات الخدمية من تحديد الطرق اللازمة لضمان استمرار العمل، بما في ذلك وضع الخطط، وطريقة التنفيذ والتشغيل لتخفيف المخاطر، وتحديد الإستراتيجية لتجنب الأحداث التي تُسبب توقف الأعمال والخدمات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.