منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة “الرشيد” تحصل على رخصة تعدين “منجم السيليكا”

0

أعلنت شركة محمد هادي الرشيد وشركاه “الرشيد”، اليوم الأربعاء، عن حصولها على رخصة تعدين (منجم السيليكا عالي النسبة)، صادرة من وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

وأوضحت الشركة في بيان، على تداول السعودية، أن تاريخ إصدار الرخصة 09/07/2024م، وتنتهي في 08/07/2044م، وتحمل رقم 1446632.

وأضافت أن المصنع يقع في منطقة الرياض، وتصل المساحة الإجمالية للرخصة 9.6 مليون متر مربع.

وأشارت شركة “الرشيد” إلى أن هذه الرخصة تأتي لتعزز من قدرات الشركة التشغيلية وتدعم خططها في زيادة طاقاتها الإنتاجية. كما سيتم الإعلان عن التطورات التي تخص هذه الرخصة والأثر المالي الناتج عنها في حينه.

 

منتدى الأسهم السعودية - البورصات - هوامير البورصة
منتدى الأسهم السعودية – البورصات – هوامير البورصة

 

الإدراج في نمو

وبدأ، يوم الخميس، الموافق 23 مايو 2024، إدراج وبدء تداول أسهم شركة محمد هادي الرشيد وشركاه في نمو – السوق الموازية برمز تداول 9601، وبالرمز الدولي SA162GE4M0H5، وحدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

تأسست الشركة في البداية كمؤسسة فردية في عام 2000، بمدينة الرياض، في حين تحولت إلى شركة مساهمة سعودية مقفلة عام 2021.

بينما يتمثل نشاط الشركة الفعلي الحالي في تصنيع الرخام والجرانيت، وإنتاج وتوريد رمل السيليكا. كذلك إنتاج وإنتاج وبيع الخرسانة الإسفلتية والمقاولات والصيانة.

كما كانت هيئة السوق المالية، قد وافقت في ديسمبر الماضي، على تسجيل وطرح أسهم شركة محمد هادي الرشيد وشركاه في السوق الموازية.

كذلك كانت شركة يقين المالية “يقين كابيتال”، المستشار المالي ومدير الاكتتاب، لطرح أسهم “الرشيد”، في السوق الموازية “نمو”.

وقد أعلنت عن إتمام عملية طرح 12% من أسهم الشركة، بقيمة 28 ريالًا للسهم. بينما بلغت نسبة التغطية 682.99% من إجمالي الأسهم المطروحة، خلال مدة الطرح من يوم الأحد، الموافق 28 أبريل، حتى الإثنين الموافق 6 مايو 2024م.

 

سهم ارامكو اليوم - هوامير البورصة الاسهم سعودية
سهم ارامكو اليوم – هوامير البورصة الاسهم سعودية

 

أرباح 2023

أظهرت النتائج المالية لشركة “الرشيد”، ارتفاع صافي الربح بنسبة 81%، إلى 44.7 مليون ريال بنهاية عام 2023، في حين بلغت نحو 24.7 مليون ريال، بنهاية نفس المدة من العام السابق 2022.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع الأرباح خلال المدة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، يعود إلى ارتفاع:

  1. إجمالي الإيرادات بنسبة 28% لتصل إلى 215.2 مليون ريال نتيجة ارتفاع مبيعات الرخام والجرانيت.
  2. إيرادات المقاولات.
  3. هامش الربح الإجمالي من 28% للفترة المماثلة إلى 33% للفترة الحالية، نتيجة انخفاض نسبة تكلفة الإيرادات إلى الإيرادات، لتصل إلى 67%.
  4. الدخل التشغيلي من 17% للفترة المماثلة إلى 23% للفترة الحالية. على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.