منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة أمريكية تبتكر “درع هوائي” لحماية ركاب الطائرات من “كورونا”

قدمت شركة “تيغ” الأميركية، ابتكارًا جديدًا لكبح انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، داخل مقصورات الطائرات، في محاولة لإنعاش قطاع الطيران الذي تلقى ضربات مدمرة وتكبد خسائر فادحة بسبب تفشي انتشار الجائحة.

وأوضحت شركة “تيغ”، أن فكرة ابتكارها الجديد الذي أطلقت عليه اسم “الدرع الهوائي، تعمل على تعزيز تدفق الهواء من خلال صنع “ستارة هوائية”، على هيئة “درعًا” غير مرئي حول الركاب؛ مما يساعد على تقليل انتشار الجراثيم على متن الطائرة.

وأشارت الشركة الأمريكية، إلى أنه يمكن تركيب أجهزة التقنية الجديدة، المصنوعة من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد، ضمن وحدة خدمة الراكب التي تحتوي على فتحات التكييف والإنارة، في سقف الطائرة أعلى المقاعد مباشرًة.

وأفادت “تيغ”، أن آلية عمل الدرع تعتمد على نقل الهواء المتدفق من الفتحات العلوية فوق المقعد، إلى شفرات تضمن الاحتفاظ بأي قطرات أو رذاذ ناجم عن الجهاز التنفسي للراكب داخل المحيط الذي يشغله؛ حتى لا تنتقل إلى المسافر الجالس بجواره.

ومن جانبه أكد أنتوني هاركوب؛ كبير مديري تجربة الطيران في شركة تيغ للشبكة الأميركية، أن الدرع الهوائي يعزز من كفاءة تدفق الهواء على متن الطائرات.

وذكر هاركوب؛ أن هناك قدر هائل من التصاميم لابتكار حلول لدى بعض المشكلات، من منطلق حرصهم على سلامة وصحة وأمن المسافرين، مؤكدًا أنه كلما أسرعوا في طمأنة المسافرين كلما كانت الصناعة أفضل.

وبيّن هاركوب؛ أن التقنية التي ابتكرتها شركته، لا تتطلب إعادة هيكلة التصميم الداخلي لمقصورة الطائرة؛ بل أنها أكثر فعالية من المقترحات التي قدمتها شركات أخرى، ومن بينها الإبقاء على المقعد الأوسط فارغًا في الطائرات الكبيرة.

يُذكر أن فكرة الستائر الهوائية التقنية هي الأحدث بين عدد كبير من الابتكارات التي قدمتها شركات طيران عدة في العالم، من أجل استعادة الحياة للقطاع ضمن إجراءات احترازية وتدابير وقائية أعلى في ظل تفشي جائحة كورونا.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.