منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة أرماح الرياضية توقع عقد إيجار أرض بالرياض بقيمة 127.6 مليون ريال

0

أعلنت شركة أرماح الرياضية عن توقيع عقد إيجار مع سعد عبدالرحمن اللحيدان، لاستثمار أرض بمساحة 7818.5 متر مربع على الطريق الدائري الشمالي في حي الوادي بمدينة الرياض بقيمة 127.6 مليون ريال.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أنها وقعت العقد أمس الاثنين، مدة العقد 21.5 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ توقيع العقد ويتضمن فترة سماح لمدة سنة ونصف لا يترتب عليها أي قيمة إيجارية. بينما يبلغ معدل القيمة الإيجارية السنوية للأرض، 6.38 مليون ريال. في حين تصل إجمالي قيمة العقد إلى 127.63 مليون ريال (بدون ضريبة القيمة المضافة).

كما أضافت أن الهدف من استئجار الأرض هو:

  1. إنشاء وتشغيل ناديين رياضيين.
  2. علاوة على مساحات تجارية ومكتبية.

 

تداول الاسهم السعودية - توصيات الاسهم السعودية اليوم - السوق الموازية - الاسهم السعودية اليوم
تداول الاسهم السعودية – توصيات الاسهم السعودية اليوم – السوق الموازية – الاسهم السعودية اليوم

 

أشارت إلى أن الناديين يكونان مخصصين للرجال والنساء تحت العلامة التجارية أوبتيمو OPTIMO  المملوكة لشركة أرماح الرياضية، والتي تقدم أندية مصممة للأشخاص الراغبين في الرفاهية والخصوصية والخدمات عالية المستوى، حيث يأتي هذا الاستثمار ضمن خطة عمل الشركة التي تهدف إلى التوسع من خلال مواقع رئيسية وذلك لتحقيق النمو والعوائد المستهدفة.

 

كما توقعت أن يبدأ الأثر المالي لهذا العقد عند اكتمال المشروع وتشغيله، لافتة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة. كذلك تعلن عن أي تطورات جوهرية تتعلق بعقد الإيجار والمشروع في حينه. كما يتم إصدار إعلانات عن مواقع جديدة خلال الفترة القادمة لمواكبة استراتيجية الشركة.

 

مؤشر سوق الاسهم السعودي - توصيات الاسهم السعودية اليوم - السوق الموازية - الاسهم السعودية اليوم
مؤشر سوق الاسهم السعودي – توصيات الاسهم السعودية اليوم – السوق الموازية – الاسهم السعودية اليوم

 

أرباح 2023

في حين أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة أرماح الرياضية تحولها للربحية بنهاية عام 2023، بإجمالي أرباح بلغ نحو 762 ألف ريال. بينما تكبدت خسائر بلغت نحو 25.2 مليون ريال خلال الفترة نفسها من عام 2022.

وأشارت شركة أرماح الرياضية إلى زيادة كبيرة في إجمالي الإيرادات؛ حيث وصل إلى 80.1 مليون ريال للعام المالي 2023. كما أن هذا يمثل نموًا ملحوظًا بنسبة 507% مقارنة بالعام المالي 2022. بينما كانت الزيادة في الإيرادات على النحو التالي:

  1. إيرادات العضوية: كانت هناك زيادة كبيرة بنسبة 478% في إيرادات الاشتراك والعضوية مقارنة بالعام المالي 2022. وتعزى هذه الزيادة في المقام الأول إلى:

أ. نمو عدد الأعضاء لكل مركز رياضي.

ب. علاوة على افتتاح مراكز رياضية جديدة خلال العام المالي.

  1. إيرادات التدريب الشخصي: شهدت إيرادات التدريب الشخصي نموًا ملحوظًا بأكثر من 200% مقارنة بالعام المالي 2022. بينما تشير هذه الزيادة إلى زيادة الطلب على خدمات التدريب الشخصي التي تقدمها الشركة.
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.