منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركاتٍ عائلية تُطلق كيان استثماري سعودي

كشفت شركة كوارا القابضة، اليوم الأحد، عن هويتها الجديدة واستراتيجية أعمالها، التي تهدف إلى اعتماد الابتكار لتعزيز التكامل الرقمي ما بين شركاتها التابعة والعاملة في القطاعات المالية والعقارية والتقنية، وتحقيق نقلة نوعية في قطاع الأعمال السعودي.

اقرأ أيضًا..إنجازات التحول الرقمي في السعودية خلال 2019.. 26 مليون عملية عبر «أبشر»

استثمار سعودي

وعملت كوارا القابضة، وهي كيان استثماري سعودي قائم منذ أكثر من 25 عامًا وله أفرعًا في 11 دولة، على تطوير قدراتها الرقمية؛ ما يسمح لها من تعزيز التنسيق بين أعمالها المختلفة، و تحسين كفاءة العمليات، وتقديم منتجات وخدمات أفضل لعملائها.

الرئيس التنفيذي لشركة كوارا القابضة-كيان استثماري سعودي
الرئيس التنفيذي لشركة كوارا القابضة-كيان استثماري سعودي

وتمثل كوارا القابضة جيلًا جديدًا من الكيانات الاستثمارية التي ستدمج الحلول التقنية العصرية مع القطاعات التقليدية بما في ذلك قطاع التطوير العقاري والخدمات المالية، رحب الأستاذ زياد الشعار، الرئيس التنفيذي لشركة كوارا القابضة، بإطلاق الشركة لهويتها الجديدة واستراتيجية أعمالها، قائلًا “إن التغييرات في بيئة الأعمال الجديدة سوف تتيح للشركة تبني استراتيجية تغيير مرنة وسريعة ترتكز على الابتكار والحلول التقنية”.

وأضاف: “من خلال الاعتماد على الاستثمار في الخدمات الرقمية في الأنشطة الرئيسية للشركات التابعة، ستحقق كوارا القابضة نموًا متصاعدًا وعوائد استثمارية أكبر وتعزيزًا من نوعية خدمة العملاء”.

اقرأ المزيد..التحول الرقمي خيار البنوك السعودية للتعايش مع كورونا

وأشار  الشعار إلى قدرة “كوارا القابضة” على قيادة شركاتها نحو الابتكار المالي، موضحًا “استنادًا إلى نموذج أعمالنا الجديد، نتطلع إلى تحقيق نمو ملحوظ، وتعزيز استدامة القدرة التنافسية لشركاتنا التابعة”.

مسيرة التحوّل الرقمي

وتابع: “سنواصل مسيرتنا نحو التحول الرقمي، وسنقدم ابتكارات مالية إضافية في مجال العملة النقدية والتقنية المالية، بما تمثله من خدمات متطورة ينتظر منها القيام بدور حيوي في قطاعات أعمال متعددة على مدار العقد المقبل”.

تعزيز التنافسية

وتخطط كوارا القابضة من خلال توجهاتها الاستثمارية في الشركات التابعة من زيادة حصتها السوقية وتعزيز قدراتها التنافسية وتمكينها من رفع جاهزيتها للاستفادة من فرص الأعمال العالمية والإقليمية لزيادة نموها وربحيتها، لا سيما في فترة ما بعد الجائحة.

شركات تحت مظلة كوارا

وتندرج تحت مظلة شركة كوارا القابضة شركات تابعة لها، وهي؛ شركة دار الأركان للتطوير العقاري المدرجة في السوق المالية في المملكة العربية السعودية وشركة دار الأركان العقارية. الى جانب عدد من الشركات ذات الخبرة في قطاع الخدمات المالية، وهي شركة الخير كابيتال والشركة السعودية لتمويل المساكن، وشركة البحرين المالية، ومعالم للتمويل، والشركة اللوجيستية المستقلة، وشركة تاج لايف ستايل سنتر، وشركة تآزر للتأمين ، وشركة دار الأركان أون لاين، بالاضافة إلى شركتي Quara pay  و Quara Blockchain ventures.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.