منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شراكة بين”كاوست” و”ندلب” لدعم رواد الأعمال في الصناعة والخدمات اللوجستية

وقّعت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، اليوم، اتفاقية شراكة استراتيجية مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، وذلك بهدف تمكين رواد الأعمال في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية.

وتسعى هذه الشراكة إلى دعم القطاعات ذات النمو المرتفع، وتعزيز الاقتصاد المفتوح، وتطوير قادة المستقبل داخل المملكة.

 

تعاون بين “برنامج ألف ميل” ومعهد القيادات السعودية

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية تجمع هذه الشراكة بين “برنامج ألف ميل”، التابع لـ “ندلب”، ومعهد القيادات السعودية في “كاوست” KSLI.

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز التزام الجامعة بدعم الشركات ورواد الأعمال الذين يقودون الابتكار والنمو الاقتصادي في المملكة.

 

بناء جيل من المفكرين المبتكرين

أكد الدكتور إيان كامبل؛ نائب رئيس “كاوست” لمعهد التحول الوطني، أن هذه الشراكة تساهم في بناء جيل من المفكرين المبتكرين القادرين على تحقيق الابتكارات التي ستدفع بمستقبل المملكة العربية السعودية إلى الأمام.

وأضاف “هذه الشراكة تجسد التزامنا بدعم رؤية المملكة 2030، وتطوير اقتصاد مستدام قائم على المعرفة”.

 

تعزيز ريادة الأعمال

من جانبه أشار المهندس سليمان المزروع؛ الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، إلى أهمية هذه الشراكة في تعزيز ريادة الأعمال في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية.

وأوضح أن تطوير رواد الأعمال والشركات الناشئة في “كاوست” أمر بالغ الأهمية لتحقيق الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية.

 

مكونات الشراكة

تتضمن الشراكة بين “كاوست” و”ندلب” العديد من المبادرات؛ حيث ستقدم “كاوست” برامج تدريبية وتطويرية لرواد الأعمال في قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية.

كما تعمل على توفير حاضنات ومسرعات أعمال لرواد الأعمال في هذه القطاعات.

وسوف تتيح “كاوست” لرواد الأعمال فرصًا للتعاون مع باحثيها في مشاريع بحثية ذات صلة بقطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.