منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“سوق رواد الأعمال” في عسير تجمع 30 طالبًا لبناء وتطوير مشاريع ابتكارية

0

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، السبت، فعالية “سوق رواد الأعمال”، ضمن برنامج “رائد أعمال المستقبل”، بمشاركة 30 طالبًا وطالبة من تعليم عسير.

وقال مدير تعليم منطقة عسير؛ فهد عقالا، إن برنامج “رائد أعمال المستقبل”، يهدف إلى تزويد الطلبة بالمهارات التي يحتاجها رائد الأعمال في مسيرته الريادية، ضمن ثلاثة مسارات، يأتي سوق رواد الأعمال إحداها، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

أهداف البرنامج

ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلبة، وتزويدهم بالأدوات والمهارات الريادية اللازمة لبناء وتطوير مشاريع ابتكارية.

علاوة على تطوير وتنمية العقلية الريادية لديهم؛ لإيجاد جيل ناشيء مبتكر يحتضن رواد أعمال المستقبل، وتوفير فرصة الممارسة التطبيقية من خلال سوق رواد الأعمال الناشئين.

ويستهدف البرنامج طلاب التعليم العام بجميع مراحلهم.

ويعد سوق رواد الأعمال، معرضًا تفاعليًا ينظم في مدن عدة حول المملكة، ويحتضن كل معرض 30 ركنًا.

بينما يعرض الطلاب والطالبات أصحاب المشاريع منتجاتهم وخدماتهم ويبيعونها لزوار السوق.؛بهدف ممارسة مهارات البيع والتفاوض وتطويرها على أرض الواقع.

وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلبة، وتنمية مهاراتهم الإبداعية والابتكارية، وإعدادهم للمستقبل كرواد أعمال ناجحين يساهمون في تنمية الاقتصاد الوطني.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.