سوق تمور المدينة المنورة 2021 تعزز أرباح التجار

0 106

عززت أرقام النجاح الذي حصدته سوق تمور المدينة المنورة 2020، سقف التوقعات لدى المراقبين في ارتفاع أرقام سوق 2021، سواء على صعيد نسب المشاركين أو أرباح التمور المَبِيعَة أو أعداد المشاركين؛ لنجاح سوق هذا العام، وما يحظى به من دعم ومشاركة من عدد كبير من الجهات الحكومية المعنية بتطوير المنتج وتسويقه، وللاهتمام التي يحظى به المزارعون من جانب والشباب من جانب آخر.

عائداته 2 مليون ريال.. ختام فعاليات مهرجان التمور الأول بحائل
سوق تمور المدينة المنورة 2021

وحقق السوق السابق خلال العام الماضي 2020، ما يزيد على 8000 طن تمور مَبِيعَة، كما بلغ عدد زواره 10000 زائرٍ، بمشاركة 133 عارضًا ومشاركًا، وتابع مزاده 19 دلالًا.

بينها البرحي والخلاص.. موسم عنيزة للتمور يستقبل 51 نوعًا من التمور

وجاء موسم 2021 مستهدفًا 7 فئات بدءًا بمزارع التمور ومصانع إنتاج وتعليب التمور والأسر المنتجة ورواد الأعمال المهتمين في صناعة التمور، بالإضافة إلى شركات تسويق التمور والمتاجر الإلكترونية والأفراد من بائعي التمور.

واستطاع سوق تمور 2021 من استغلال مساحاته الممتدة لقرابة 50 ألف متر بمنطقة عالية المدينة، وذلك بتقسيم السوق لأربع مناطق، ما يسمح بعرض المنتج وإقامة المزاد بشكل نموذجي.

رواد الأعمال يخوضون تجربة البيع بموسم عنيزة

وخُصصت مساحة للجلسات الحوارية والدعم اللوجستي، وكل هذا يضاف لاستثمارها عامل الزمن بتحديد ميقات خاص للمزاد وزمن مختلف للتحميل وآخر للتنزيل.

وفي إحصائية لسوق المدينة المنورة للتمور بلغ عدد المزارع 17 ألف مزرعة، و20 ألف نوع من التمور، فيما بلغت كمية الإنتاج 189 طنًّا.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.