منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سوق أبوظبي العالمي يخطط لتعزيز مكانته كمركز مالي رائد

0

يتطلع سوق أبوظبي العالمي (ADGM) إلى تعزيز مكانته كمركز مالي رائد في الشرق الأوسط، وذلك من خلال التركيز على جذب الاستثمارات العالمية، وتعزيز بيئة الأعمال، وتطوير منتجات وخدمات مبتكرة، وفقًا لـ CNN.

مميزات سوق أبوظبي العالمي

يتميز سوق أبوظبي العالمي ببيئته التنظيمية المتقدمة والمرنة، إذ يعد من المراكز المالية الرائدة في المنطقة.

ويسعى السوق بشكل مستمر إلى مواكبة اللوائح التنظيمية الدولية وتبني أفضل الممارسات العالمية.

كما تتميز الأطر التنظيمية لسوق أبوظبي بمرونتها وقوتها، حيث كان السوق أول جهة تطلق لوائح تنظيمية شاملة للأصول الافتراضية والتمويل المستدام في المنطقة.

نمو ملحوظ في أعداد الشركات

يتوقع أكثر من 70.81% من الشركات العاملة في سوق أبوظبي زيادة أعداد القوى العاملة خلال العام القادم. وللتعامل مع هذا النمو، تمت توسعة نطاق السوق ليشمل جزيرة الريم، ما يزيد المساحة الإجمالية للسوق إلى 14.38 مليون متر مربع. ويعد ذلك بمثابة خطوة مهمة لتعزيز جاذبية السوق للشركات العالمية.

مبادرات لجذب الكفاءات

يقدم سوق أبوظبي العالمي مجموعة من المبادرات لجذب الكفاءات من مختلف أنحاء العالم، وتشمل هذه المبادرات توفير مرافق عصرية تعزز جودة الحياة، وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات، وتوفير فرص التعليم، وتقديم عضوية الأندية.

وأسفرت هذه المبادرات عن تصنيف أبوظبي كأكثر مدينة أماناً في العالم للعام الثامن على التوالي، وفقًا لمؤشر أمن المدن الصادر عن موقع “نومبيو”.

جذب الشركات المالية العالمية

كما نجح سوق أبوظبي العالمي في جذب شركات مالية عالمية بفضل الأطر التنظيمية المرنة والقوية التي تتوافق مع المعايير الدولية.

بينما يسعى السوق لتعزيز الابتكار في التكنولوجيا المالية من خلال إنشاء بيئات اختبار تنظيمية ودعم الشركات الناشئة.

ويعد ذلك بمثابة عامل جذب رئيسي للشركات المبتكرة الباحثة عن بيئة داعمة لاختبار وإطلاق حلول التكنولوجيا المالية.

ويواصل سوق أبوظبي تحقيق عام قوي آخر كأسرع مركز مالي نموًا في المنطقة. بينما سجل نموًا قياسيًا خلال الربع الأول من عام 2024 بزيادة قدرها 211% في الأصول المدارة مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

كما تظهر النتائج المالية القوية لسوق أبوظبي العالمي جاذبيته المتزايدة كمركز مالي عالمي رائد.

دور هام في تحقيق رؤية أبوظبي

في حين يلعب سوق أبوظبي العالمي دوراً هاماً في تحقيق رؤية أبوظبي للتنويع الاقتصادي من خلال جذب الاستثمارات وتطوير منظومة مالية حيوية وشاملة.

كما يساهم السوق أيضاً في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة لأبرز الشركات. ما يدعم الاقتصاد المحلي ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

في حين يعد التمويل المستدام أحد مجالات التركيز الرئيسية لسوق أبوظبي. ما يجعله ركنًا أساسيًا في مساهمة دولة الإمارات في الجهود العالمية لتعزيز الاقتصاد الأخضر.

فقد أطلق السوق أول إطار تنظيمي شامل في المنطقة للتمويل المستدام. ما يشمل متطلبات الإفصاح عن الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.