منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهم عبدالله العثيم يرتفع هامشيًا خلال جلسة اليوم

0

سجل سهم شركة أسواق عبدالله العثيم ارتفاعًا هامشيًا خلال جلسة، اليوم الخميس، بنسبة 0.1%، ووصل إلى سعر 11.18 ريال.

 

كما بلغت القيمة المتداولة 2.34 مليون ريال عبر 806 صفقة، وبلغت الكميات المتداولة 209 آلاف سهم حتى الآن.

 

كذلك على الجانب الآخر، ارتفع المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية – تاسي هامشيًا بنسبة 0.1%، وأضاف 8 نقاط، ليستقر عند 11603 نقطة الآن.

 

كما بلغت الكميات المتداولة حتى الآن 89 مليون سهم، وبلغت السيولة 2.21 مليار ريال.

 

منتدى هوامير الاسهم السعودية - الاسهم السعودية تداول - سوق الاسهم السعودي مباشر - سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - سهم العثيم اليوم
سوق الاسهم السعودي مباشر – سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – سهم العثيم اليوم

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية لشركة أسواق عبدالله العثيم “أسواق العثيم”. تراجع صافي ربح الشركة 3%، إلى 116.4 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024م. في حين حققت صافي ربح بلغ نحو 120 مليون ريال بنهاية الربع المناظر من 2023م.

 

كما تراجع صافي ربح أسواق العثيم، بنسبة 31%، خلال الربع الأول من 2024م، على أساس فصلي. مقارنة بنحو 169 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

وأوضحت الشركة، أنه على الرغم من نمو المبيعات بحوالي 9% والربح التشغيلي، بنسبة 5.6%. فإن صافي الربح انخفض قليلًا بنسبة 3% بسبب:

  1. ارتفاع المصاريف المصاحبة للفروع الجديدة وأهمها تكلفة تمويل عقود الإيجار بمقدار 4.7 مليون ريال.
  2. علاوة على ذلك تراجع أداء الشركات الزميلة بمقدار 2.3 مليون ريال.
  3. هبوط أرباح السيولة المستثمرة كودائع متوافقة مع الشريعة الإسلامية، بمقدار 4.8 مليون ريال.

 

وأضافت “أسواق العثيم”، أنها حققت نموًا في المبيعات، بنسبة 9% من الفروع. القائمة والجديدة التي افتتحتها خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

سهم العثيم اليوم - سوق الأسهم السعودية
سهم العثيم اليوم – سوق الأسهم السعودية

 

كما أشارت إلى أنه بالرغم من نمو المبيعات بنسبة 18.3% من الفروع القائمة والجديدة، وتحسن أرباح الشركات الزميلة وتحقيق أرباح من استثمار السيولة النقدية في ودائع مصرفية موافقة للشريعة الإسلامية. لكن انخفض صافي الربح بنسبة 31%، نتيجة هبوط هامش الربح للربع الأول عن الربع السابق، بسبب تسجيل جزء مهم من. حوافز النمو المكتسبة من الموردين في الربع الرابع من كل عام.

 

وقالت إنها حققت نموًا في المبيعات، بنسبة 18.3% من الفروع القائمة والجديدة، بسبب دخول موسم شهر رمضان المبارك في الربع الأول من 2024م.

 

كما أعلنت شركة “أسواق العثيم” إعادة عرض بعض أرقام فترة المقارنة لتتلاءم مع تصنيف أرقام الفترة الحالية.

 

وقالت إنها افتتحت خلال الربع الأول من العام الجاري ثمانية فروع، مقابل افتتاح عشرة فروع، وإغلاق فرع واحد في الربع المقابل.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.