منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهم تكافل الراجحي يتصدر مكاسب الأسهم السعودية اليوم

0

تصدر سهم تكافل الراجحي مكاسب سوق الأسهم السعودية، اليوم الثلاثاء، وقفز بنسبة 10%، ووصل إلى مستوى 180 ريالًا.

 

كما أنه على مستوى أداء سهم تكافل الراجحي خلال الخمسة أيام الماضية فكان إيجابيًا باستثناء أمس، إذ تراجع السهم بشكل طفيف.

 

في حين أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسي جلسة، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع بنسبة 0.3%، وأضاف 34 نقطة لرصيده، ليستقر عند مستوى 11731 نقطة.

 

كما بلغت الكمية المتداولة نحو 261.2 مليون سهم، وبلغت السيولة نحو 7.1 مليار ريال. بينما بلغت القيمة السوقية للأسهم المدرجة نحو 10.08 تريليون ريال.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - سوق الاسهم السعودي
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – سوق الاسهم السعودي

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية لشركة الراجحي للتأمين التعاوني – تكافل الراجحي، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة العائد. للمساهمين، بنسبة 81.7%، إلى نحو 111.4 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024. في حين حققت صافي ربح بلغ نحو 61.3 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

كما أنه على أساس فصلي قفز صافي ربح الشركة بنسبة 2.2%، خلال الربع الأول من العام الجاري. مقارنة بنحو 109 ملايين ريال بنهاية الربع السابق.

 

أوضحت الشركة أن صافي نتائج خدمات التأمين في الربع الحالي بلغ 113,229 ألف ريال. بينما بلغ نحو 97,616 ألف ريال في الربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع قدره 16%. كما يعود ذلك بشكل رئيسي لنمو العمليات.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - سوق الأسهم السعودية - فوتسي راسل سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - سوق الاسهم السعودي اليوم
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح سهم تكافل الراجحي

 

كما أضافت شركة تكافل الراجحي أن إجمالي نتائج الاستثمار للربع الحالي بلغ 159,451 ألف ريال. في حين بلغ نحو 45,086 ألف ريال في الربع المماثل من العام السابق، حيث يشمل إجمالي نتائج الاستثمار للربع الحالي 101,331 ألف ريال تتعلق بتغيرات القيمة العادلة في استثمارات صندوق حملة الوحدات مقابل 15,341 ألف ريال، في الربع المماثل من العام السابق.

 

كذلك بلغ صافي نتائج الاستثمار للربع الحالي بدون حصة حملة الوحدات 58,120 ريالًا، مقارنة مع 29,745 ريالًا، في الربع المماثل من العام السابق، بارتفاع 95.4% نتيجة لتحسن العوائد الاستثمارية وزيادة الأصول المستثمرة.

 

علاوة على ذلك يحتوي مبلغ صافي مصاريف تمويل التأمين (125,204-) ألف على العائد على صندوق استثمارات حملة الوحدات. كذلك التغيرات في القيمة العادلة لمستحقات الدفع لحملة الوحدات.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.