منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهم المواساة.. الشركة توزع 350 مليون ريال أرباحًا نقدية عن 2023.. هوامير البورصة

0

أعلنت شركة المواساة للخدمات الطبية – المواساة، عن موافقة مساهميها على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباح سهم المواساة النقدية بمبلغ 350 مليون ريال، على المساهمين عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2023م.

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول، أن اجتماع الجمعية العامة العامة (الاجتماع الأول)، عقد أمس الاثنين 27 مايو 2024.

أضافت أن إجمالي المبلغ الموزع 350 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 200 مليون سهم، وحصة السهم من التوزيع لهوامير البورصة المساهمين هو 1.75 ريال، للسهم ما يعادل 17.5% من القيمة الاسمية للسهم.

أشارت إلى أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، (مركز الإيداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

 

كما كشفت أنه يتم البدء في صرف الأرباح بتحويلها إلى الحسابات المرتبطة بمحافظ المساهمين المستحقين. اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 06/06/2024م عن طريق وكيل الدفع. – شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، ويمكن لأي مساهم في حالة تعثر الإيداع في حسابه. الاتصال بوكيل الدفع – مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، أو التواصل مع الشركة.

 

سوق الأسهم - سهم المواساة - هوامير البورصة
سوق الأسهم – سهم المواساة – هوامير البورصة

 

إبراء ذمة مجلس الإدارة

كما وافق مُلّاك سهم المواساة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية في 31/12/2023م. علاوة على ذلك تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2023م ومناقشته.

كذلك وافق مساهمو المواساة على تقرير مراجع حسابات الشركة عـــن العام المالي المنتهي في 31/12/2023م بعد مناقشته. كما تم الاطلاع على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31/12/2023م ومناقشتها.

علاوة على ذلك أقرت عمومية المواساة، تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة. لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوية من العام المالي 2024م. كذلك للربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابه.

كما وافقت عمومية شركة المواساة أيضًا على الأعمال والعقود التي تتم بين الشركة. وبين شركة المواساة العالمية المحدودة والتي لأعضاء مجلس الإدارة مصلحة مباشرة فيها.

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.