منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهم الراجحي يقفز بنسبة 0.9% خلال جلسة اليوم

0

قفز سهم بنك الراجحي بنسبة 0.9% خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ووصل إلى مستوى 81.90 ريال للسهم، ولكن لم يصل للحد الأعلى له عند مستوى 82.20 ريال للسهم.

 

كما بلغت الكميات المتداولة نحو 3.2 مليون سهم حتى الآن، وبلغت القيمة المتداولة نحو 186 مليون ريال.

وعلى الجانب الآخر ارتفع المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية تاسي في منتصف الجلسة، بنسبة 0.3%، وأضاف 31 نقطة، ليستقر عند مستوى 11728 نقطة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - البورصة السعودية
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – البورصة السعودية

 

4.40 مليار ريال أرباح الربع الأول

كما أظهرت النتائج المالية الأولية لسهم مصرف الراجحي ارتفاع صافي الربح. بنسبة 6.3%، إلى 4.40 مليار ريال بنهاية الربع الأول.

بينما بلغت نحو 4.14 مليار ريال بنهاية الربع المناظر من 2023. بينما قفز صافي ربح مصرف الراجحي، على أساس ربع سنوي، بنسبة 5.6%، مقارنة بنحو 4.17 مليار ريال بنهاية الربع السابق.

كما أوضح مصرف الراجحي، أن صافي الدخل من التمويل والاستثمار ارتفع بنسبة 10.2%. بينما يعود ذلك بشكل رئيسي الى ارتفاع إجمالي الدخل على التمويل والاستثمار، وقابل ذلك ارتفاع في إجمالي العوائد على التمويل والاستثمار.

أشار إلى أن ارتفاع صافي الدخل نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 6.6%. بينما يعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع في صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من العمليات الأخرى. لكن قابل ذلك انخفاض في الدخل من رسوم الخدمات البنكية والدخل من تحويل العملات الأجنبية.

أضاف أنه في المقابل ارتفع اجمالي مصاريف العمليات شاملاً مخصص خسائر الائتمان بنسبة 7.2% نتيجة ارتفاع في مصروف الاستهلاك ومصاريف رواتب ومزايا الموظفين.

كما قابل ذلك انخفاض في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى. علاوة على ارتفاع مخصص خسائر الائتمان من 359 مليون ريال إلى 421 مليون ريال بنسبة 17.3 %.

 

سوق الأسهم - البورصات - سهم بنك الراجحي - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – سهم بنك الراجحي – هوامير البورصة

 

خسائر مخصص الائتمان

كما قال مصرف الراجحي إن سبب الارتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة، يعود إلى ارتفاع إجمالي الإضافات بنسبة 1.8% إلى جانب انخفاض المبالغ المستردة من تمويلات مشطوبة، بنسبة 12.6% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.