منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهم إم آي إس يرتفع 6.2% خلال الجلسة

0

ارتفع سهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس، بنسبة 6.15%، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ووصل إلى مستوى 142.60 ريال.

 

قد يعجبك..ترسية مشروع على إم آي إس بقيمة 71.9 مليون ريال

 

وجرت نحو 2057 صفقة على السهم منذ بداية الجلسة، وبلغت الكميات المتداولة حتى الآن 489 ألف سهم، بقيمة نحو 68 مليون ريال.

 

وكانت شركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس، أعلنت أمس عن توقيع عقد مع بنك البلاد، بقيمة إجمالية 125.35 مليون ريال شامل ضريبة القيمة المضافة. وذلك لتنفيذ مشروع تجهيز مركز بيانات جديد، ويستهدف تجهيز مركز البيانات والذي يتضمن الخوادم والمحولات وسعات التخزين والارشفة و النسخ الاحتياطي وأمن الشبكات و ترحيل البيانات من مركز البيانات القديم إلى الجديد (Active &Passive &Migration).

 

على الجانب الآخر تراجع المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية تاسي بنسبة 0.5%، ووصل إلى مستوى 11969 نقطة، بعد أن فقد 56 نقطة من رصيده.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

الشركة تتحول للخسائر

 

وأظهرت النتائج المالية لشركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس، تحولها للخسائر. خلال الربع الثالث من العام الجاري بإجمالي 69.4 مليون ريال. في حين بلغ صافي الربح نحو 25 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي. بينما على أساس فصلي ارتفع صافي الخسائر بعد الزكاة والضريبة. كذلك مقارنة بصافي ربح بلغ 49.5 مليون ريال خلال الربع السابق من العام الجاري.

 

تراجع صافي الربح

 

كما أنه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري تراجع صافي ربح شركة إم آي إس بعد الزكاة والضريبة بنسبة 42.7%، إلى 26.7 مليون ريال. في حين وصل صافي الربح بعد الزكاة والضريبة. خلال الفترة المناظرة من العام الماضي إلى نحو ما يقرب من 46.5 مليون ريال.

 

وقالت الشركة، إن سبب تراجع الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري. على أساس سنوي يعود إلى الانخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية وموجودات العقود خلال الربع الحالي.

 

كما قالت بلغ صافي الخسارة خلال الربع الحالي 69.41 مليون ريال، مقابل صافي أرباح بلغ 49.50 مليون ريال في الربع السابق من العام الحالي أي بانخفاض بلغ 240.22%. ويرجع السبب في الانخفاض إلى الزيادة في خسائر الانخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية وموجودات العقود خلال الربع الحالي.

 

مقالات ذات صلة:

إم آي إس توقع عقدًا مع صندوق تنمية الموارد البشرية بقيمة 39.3 مليون ريال

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.