منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“سكني”: 37 ألف أسرة استفادت من حلول التملّك خلال يوليو الماضي

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن استفادة 37,262 أسرة خلال شهر يوليو الماضي من مختلف الحلول والخيارات السكنية التي يستمر في توفيرها وإتاحة اختيارها وحجزها إلكترونياً على مدار الساعة عبر تطبيق وموقع “سكني”.

استفادة 224,512 أسرة

وأشار البرنامج، إلى أن 10,524 أسرة قد سكنت منازلها؛ ليصل إجمالي الأُسر التي استفادت من جميع الخيارات خلال العام الجاري إلى 224,512 أسرة، منها 75,654 أسرة سكنت منازلها، في حين فضّلت الأسر الأخرى خيارات الوحدات تحت الإنشاء ضمن الضواحي السكنية الكبرى، والأراضي السكنية، والبناء الذاتي، وذلك استمراراً لجهود البرنامج في تسهيل التملك وتوفير الحلول السكنية المتنوعة بإجراءات إلكترونية ميسرة.

تسليم 60,114 أرض سكنية

وأفاد البرنامج، أنه تم تسليم 60,114 أرض سكنية في مختلف المدن والمحافظات والمراكز، وبلغ مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي حجزها المستفيدين منذ بداية العام الجاري بلغت 45,831 وحدة سكنية، فيما وصل مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعُوم لشراء وحدة سكنية جاهزة إلى 73,082 أسرة، بجانب استفادة 45,485 أسرة من القرض العقاري المدعُوم لخيار البناء الذاتي.

خدمات عديدة عبر تطبيق “سكني”

يواصل البرنامج تقديم خدماته للأسر الراغبة في التملك عبر تطبيق وموقع “سكني”، كما يُظهر أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية من خلال الرابط التالي (اضغط هنا) أو زيارة المنصة الإلكترونية التي تقدم خدمات وتسهيلات ميسرة بدءاً من استعراض تفاصيل الخيارات السكنية المتنوعة وإمكانية حجزها حتى تقديم خدمة المستشار العقاري، وتحمّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، والحصول على عرض سعر الجهات التمويلية وتوقيع عقود الأراضي إلكترونياً.

اقرأ المزيد:

الإسكان السعودية: 1.75٪ زيادة بأعداد الوحدات السكنية في 2020

سكني
صورة أرشيفية

إحدى برامج رؤية 2030

بدوره، قال سيف بن سالم السويلم؛ المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إن البرنامج مستمر في تقديم خيارات متنوعة للمستفيدين من الأسر السعودية عبر إجراءات سهلة وخيارات وخدمات متنوعة تلبي كافة احتياجات الأسر ورغباتها، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع تملّك المواطنين للمساكن، تماشياً مع برامج رؤية المملكة 2030 – الذي يستهدف رفع نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.

تطور في أعمال الإنشاء

وأكد السويلم؛ على أن البرنامج مستمر في طرح المزيد من المشاريع الجديدة خلال العام الجاري بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين، لافتًا إلى التطور الملحوظ الذي تشهده مشاريع “سكني” في أعمال الإنشاء، منوهًا عن أنه تم البدء في تسليم عدد من الوحدات ضمن 58 مشروعاً سكنياً في جميع مناطق المملكة تتواصل وتيرة البناء فيها.

الجودة والالتزام بالتنفيذ والتسليم

وأشار السويلم؛ إلى تميز مشاريع “سكني” بأسعار مناسبة تتراوح ما بين 250-750 ألف ريال، مع مراعاة الجودة والالتزام الدقيق بمراحل التنفيذ والتسليم للمواطنين، كما تتوزّع معظم المشاريع ضمن الضواحي السكنية التي توفّر حياة عصرية تتكامل فيها الوحدات المتنوعة بين الفلل والشقق والتاون هاوس مع المرافق والخدمات المتنوعة، مثل ضاحية الجوان في الرياض، وضاحية الواجهة في الدمام، وضاحية الميّار في جدة.

تطبيق “سكني”
وحث المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، الراغبين في الاستفادة من خدمات البرنامج بشكل أفضل إلى التواصل مع الرقم الموحّد للعناية بالمستفيدين للإجابة على كافة التساؤلات (199090)، بجانب الموقع الإلكتروني (اضغط هنا) وتطبيق “سكني” للأجهزة الذكيّة، أو زيارة مركز “سكني” الشامل بالرياض.

300 ألف أسرة

يُذكر أن برنامج “سكني”، أعلن عن استفادة أكثر من 300 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة خلال العام الماضي 2019 من مختلف الخيارات السكنية والتمويلية، بينها أكثر من 109 آلاف أسرة سكنت منازلها، ويستهدف البرنامج خلال هذا العام 2020 خدمة 300 ألف أسرة جديدة؛ لتمكينهم من امتلاك المسكن الملائم ضمن خيارات متعددة منها 130 ألف تسكن منازلها.

اقرأ أيضًا:

“سكني” يقدّم 6 مزايا لتمويل مشروعات الإسكان بالمملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.