منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سعر الذهب العالمي يسجل ارتفاعًا للأسبوع الثانى

0

يشهد سعر أونصة الذهب تحركات عرضية خلال تداولات اليوم الجمعة، إذ أصبح في طريقه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وسط توقعات بأن يخفض البنك الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة مرتين هذا العام، ما يدعم ارتفاع سعر الذهب.

سعر الذهب العالمي

وسجل سعر أونصة الذهب اليوم ارتفاعًا بنسبة 0.2% ليصل إلى أعلى مستوى عند 2387 دولارًا، بعدما افتتحت جلسة اليوم عند 2376 دولارًا.

وفي وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون، كان السعر عند 2383 دولارًا للأونصة. جاء هذا بعد تراجع بنسبة 0.4% أمس. إذ فشل الذهب في اختراق مستوى 2400 دولار للأونصة. لتعود الأسعار إلى التحركات العرضية بين نطاق 2400 و2370 دولارًا للأونصة.

تأثير بيانات التضخم الأمريكية

شهد المعدن الأصفر ارتفاعًا إلى قرابة 2400 دولار للأوقية هذا الأسبوع. بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية الضعيفة التي أظهرت تراجعًا في مستويات التضخم في أبريل. هذا التراجع دفع الأسواق إلى تعديل توقعاتها. مشيرة إلى إمكانية خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة بدءًا من سبتمبر أو نوفمبر، وفقاً لـ وكالة الأنباء السعودية.

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

تأثير البيانات الاقتصادية 

تراجع سعر الذهب عن هذه المستويات يومي الخميس والجمعة، متداولًا في نطاق عرضي، بعد أن جاءت بيانات طلبات إعانات البطالة بأقل من القراءة السابقة، مما أدى إلى تعافي الدولار الأمريكي وتقليص خسائره، وهو ما انعكس سلبًا على أسعار الذهب.

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت سلسلة من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي تحذيرات ضد الرهانات في الأسواق على خفض الفائدة. أكد الأعضاء أن البنك يحتاج إلى مزيد من الثقة في أن التضخم يتجه نحو التراجع بشكل مستدام يضمن وصوله إلى مستهدف البنك عند 2%. وبالتالي، يرون أن تراجع التضخم خلال قراءة شهر أبريل غير كافٍ ليبدأ الفيدرالي في تغيير سياسته النقدية وخفض أسعار الفائدة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.