سعرها 1.5 مليون دولار| Prodrive البريطانية تطرح سيارة Hunter الصياد للطرق الوعرة

0

أعلنت شركة  Prodrive البريطانية المتخصصة في تطوير سيارات السباق والراليات، عزمها طرح سيارة مخصصة للطرق الوعرة يطلق عليها اسم Hunter الصياد، وهي مركبة مغامرات ذات دفع رباعي بقوة 600 حصان.

310 آلاف سيارة|تسلا تُسجل مبيعات قياسية خلال الربع الأول من 2022

السيارة Hunter الصياد

Hunter الصياد

وسيارة Hunter الصياد مستوحاة السيارة المشاركة في فريق البحرين رايد إكستريم، وتستخدم المحرك نفسه ونظام الدفع نفسه، ولكنها بمخرجات طاقة أعلى، ومقصورة داخلية أكثر ملاءمة للاستخدام اليومي.

سعرها 30 ألف دولار| رائدة أعمال تنتج أول سيارة كهربائية في المكسيك

السيارة Hunter الصياد

وتأتي سيارة الصياد بمحرك  V-6 من ست أسطوانات سعة 3.5 لتر، معزز بشاحن توربيني؛ ولأن الطراز الجديد غير مشارك في بطولة العالم للراليات، فإن المحرك ينتج قوة 600 حصان ويولد قوة عزم دوران مقدارها 770 نيوتن متر، بزيادة قدرها 50% عن مخرجات طاقة سيارة السباقات.

«فيراري» تطرح سيارة «بوروزانج» Purosangue الرياضية متعددة الأغراض

السيارة Hunter الصياد

كما تأتي السيارة بنظام دفع كلي للعجلات مع علبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات، وفي سيارة Hunter الصياد استُبدل بذراع ناقل الحركة اليدوي، من سيارة السباق مقبض أسهل في الاستخدام بالقرب من عجلة القيادة.

إنتاجه المتوقع 500 ألف سيارة سنويًا| تسلا تفتتح أول مصانعها في أوروبا

السيارة Hunter الصياد

ويبلغ طول نظام التعليق مزدوج الترقوة، والذي يتميز بقوائم متوازية على جميع الزوايا الأربع، 15.7 بوصة، مقارنة بطول 13.7 بوصة في سيارة السباق، كما يعمل على دعم جوانب السيارة، مع تحكم دقيق في اتجاه العجلات، ويوفر أقصى ثبات للسيارة ويمنعها من الانحراف والانقلاب.

وبحسب شركة  Prodrive يُمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 62 ميلًا في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ، كما تستطيع أيضًا الوصول لسرعة قصوى تتخطى 300 كم/الساعة، والسيارة مزودة بإطارات مخصصة للطرق الوعرة مقاس 35 بوصة صُممت خصيصًا؛ لتحسين التماسك على الأراضي الوعرة والرمال.

 

وتتميز السيارة بأنها أسرع وأكثر قدرة من سيارة السباق، وأيضًا أكثر دقة؛ حيث عاد إيان كالوم، الذي صمم الشكل الخارجي للسيارة المنافسة الأصلية، إلى المشروع لإنشاء تصميم داخلي جديد يتماشى مع الاستخدام اليومي.

 

من ناحية الرفاهية، تأتي السيارة بشاشة رقمية للسائق، يُعرض عليها مختلف المعلومات الهامة التي يحتاج إليها، فيما يضم ​​الكونسول الوسطي أدوات التحكم الأكثر تقليدية الموجودة في سيارة الطريق.

 

وتعليقًا على طرح السيارة الجديدة يقول ديفيد ريتشاردز؛ رئيس مجلس إدارة برودرايف: “السوق مكتظ بالسيارات الخارقة، ومع ذلك تحتاج تلك السيارات لطرقٍ ممهدة للسير عليها، وفكّرنا بصنع سيارة جديدة تُتيح لعشاق المغامرة اكتشاف الطرق غير الممهدة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة برودرايف: “قررنا إبقاء سيارة الصياد قريبة من النسخة الأصلية، يتعلق الأمر بمنح المالكين الفرصة لتجربة ما يشبه قيادة سيارة Loeb’s Dakar عبر الصحراء، ولكن مع مختلف وسائل الراحة التي توفرها سيارة الطريق والقدرة على قيادتها في المدينة إلى أي وجهة تختارها”.

ومن المنتظر أن تُطرح سيارة Hunter الصياد بسعر 1.6 مليون دولار، ويُنتج منها 25 نموذجًا فقط.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.