سبائك الكويت: توقعات بارتفاع أسعار الذهب

0 23

قال رجب حامد؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، إن سوق الذهب شهدت تأثراً بالتطورات العالمية، حيث ارتفعت قيمة الأونصة العالمية نهاية الأسبوع فوق 1950 دولارًا، وظهر إقبال على شراء الذهب الاستثمارى مثل الكيلوات والسبائك عيار 24 والجنيهات عيار 21 .

اقرأ أيضًا..سبائك الكويت: أسعار الذهب تعود للارتفاع عالميًا في هذه الحالة

وتوقّع حامد مزيدًا من الارتفاعات في سعر الذهب، خلال الفترة المقبلة، وتجاوز الجرام عيار 24 حاجز الـ 1000 جنيه، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر وارد لا محالة عاجلاً أو آجلًا، فأسعار اليوم مهما ارتفعت فإنها مراكز شراء جيدة مقارنة بأسعار الفترة المقبلة.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

وشدد الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت،أن الأسبوع الماضى، ظهر ضعف في الإقبال على المشغولات الذهبية بكل عياراتها؛ حيث وصل سعر الجرام 21 قيمة 852 جنيه وسعر الجرام عيار 18 قيمة 729 جنيهًا، فى حين وصل الجرام 24 عند 970 جنيهًا وبلغ سعر الجنيه الذهب 6816 جنيهًا.

اقرأ المزيد..إنفوجرافيك| تعرّف على أسعار الذهب خلال 50 عامًا

الذهب يُحقق أعلى مستوياته

وذكرت مجموعة سبائك الكويت في تقريرها الأسبوعى، اليوم الأحد، أن الذهب حقق أعلى مستوى له منذ يوليو الماضى ملامسًا مستوى 1960 دولارًا، مدعومًا بعدة معطيات على رأسها الانتخابات الأمريكية؛ حيث ارتفعت الأونصة 100 دولار مقارنة بواقع الأسبوع الماضى 1860 دولار .

توقعات بصعود أسعار الذهب

وتوقع تقرير مجموعة سبائك، أن يستمر الذهب فى الصعود نحو توقعات المحللين فوق 2100 دولار، نظرًا لضيق الفارق بين المرشحين وترجيح كفة جو بايدن والحزب الديمقراطى، ما يعطي دافعًا أكبر نحو مزيد من التحفيز. والمعروف في الأسواق إن مزيدًا من التحفيز يعني مزيدًا من ضعف الدولار، و اتجاه السيولة إلى الملاذات الآمنة وتجدد ارتفاع أونصة الذهب إلى 2000 دولار .

اقرأ أيضًا..«مصر» تُصدر الذهب والأحجار الكريمة إلى 30 دولة.. والإمارات الأولى

وأشار التقرير إلى أن الذهب صعد مدعومًا بأسباب أخرى على رأسها إبقاء الفيدرالى الأمريكى على أسعار الفائدة، دون تغيير وتشجيع الفيدرالى بلسان رئيسه جيروم بأول على الاستمرار فى حزم التحفيز وتشجيع دعم الدولار، بجانب بيانات سوق العمل الأمريكى عن شهر أكتوبر التى كانت فى صالح الدولار.

الملاذ الآمن

وارتفع الطلب على الذهب كملاذ آمن، للتجاوز الأونصة حاجز 1900 دولار بداية الأسبوع؛ لتلامس يوم الجمعة مستوى 1960 دولار للأونصة و يمكن أن تصل أونصة الذهب فى بداية الافتتاح يوم الاثنين مع تأكيد فوز جو بايدن بالانتخابات وزيادة حدة التوترات السياسية وعدم التسليم السلمي للسلطة من الرئيس دونالد ترامب 2000 دولار.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

التوترات الاقتصادية

وذكرالتقرير أن الفضّة أنهت أسبوعها عند 25.60 دولار، بعد أن هبطت 30 سنت من قمة أسعارها، منذ ثلاث أسابيع.

وتحركت الفضة الأسبوع الماضي بحده مع كل التوترات الاقتصادية قبل السياسية، وظهر بوضوح تأثير التداولات الإلكترونية على أونصة الفضة؛ لأنها حققت فرق تداول أكثر من 2 دولار ومازالت أونصة الفضة خارج توقعات المحللين؛ لأنها بعيدة عن أسعارها السابقة التي حققتها عام 2011 بملامسة 49 دولارًا للأونصة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.