منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“سال” توزع أرباح الربع الأول من 2024.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أعلنت شركة “سال” السعودية للخدمات اللوجستية، قرار مجلس إدارتها، بتوزيع أرباح مرحلية عن الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2024م، بنسبة 17.6% من القيمة الأسمية للسهم.

 

قد يعجبك..خاص| 17.9% نموًا بأرباح قطاع النقل في الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

 

أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الاثنين، على “تداول” السعودية، أن قرار مجلس الإدارة اتخذ، أمس الأحد، الموافق 19 مايو الجاري.

 

وأضافت، أن إجمالي المبلغ الموزع يصل إلى نحو 140.8 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح قرابة 80 مليون سهم، في حين حصة السهم من التوزيع، تبلغ 1.76 ريال للسهم.

 

وأشارت إلى أن تاريخ الأحقية، 26 مايو 2024، وتوزيع الإرباح خلال 15 يوم عمل من تاريخ الأحقية.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية، لشركة “سال” السعودية للخدمات اللوجيستية، قفزة صافي الربح، بنسبة 100%، إلى 208.45 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024م، مقارنة بنحو 104.34 مليون ريال، بنهاية الربع المناظر من 2023.

 

وعلى أساس فصلي، قفز صافي ربح “سال”، خلال الربع الأول، من 2024 بنسبة 15.43%، مقارنة بنحو 180.6 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

بينما أوضحت الشركة، أن الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الأول من 2024، على أساس سنوي، كان نتيجة لارتفاع الإيرادات.

 

علاوة على ذلك التركيز المستمر على مراقبة التكاليف، والاستثمار في السيولة المتاحة، ونتج عنها زيادة في صافي الربح البالغ 208.4 مليون ريال.

 

وأضافت الشركة أنها حققت زيادة 33.1% في الإيرادات، من خلال زيادة إيرادات قطاع المناولة الأرضية، بنسبة 24.4%.

 

كما بلغت نسبة العائد، مقارنة بالزيادة في حجم مناولة حمولات الشحن 31.5%. كذلك زيادة بنسبة 89.0% في إيرادات قطاع الحلول اللوجستية.

 

وأشارت شركة “سال” إلى أن الارتفاع في صافي الربح، خلال الربع الأول من 2024، على أساس فصلي، كان نتيجة لزيادة الإيرادات ونهج التركيز المستمر على مراقبة التكاليف، والاستثمار في السيولة المتاحة والتي نتج عنهم زيادة صافي الربح 13.4%.

 

هوامير البورصة

 

يشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب “هوامير البورصة”.

 

مقالات ذات صلة:

تاسي ينهي جلسة اليوم على استقرار.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.