«ساكسو بنك» يسجل نموًا كبيرًا بأعداد المتداولات بالشرق الأوسط

0

 كشف «ساكسو بنك»، المؤسسة المالية الرائدة في التداول والاستثمار في الأصول المتعددة، عبر الإنترنت، عن بيانات جديدة، بمناسبة يوم المرأة العالمي الموافق يوم الأحد 8 مارس.

وتظهر هذه البيانات، نموًا لافتًا في أعداد المتداولات النشطات على منصاته المختلفة في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بنسبة 65% على أساس سنوي خلال السنوات العشر الماضية 2010 – 2020.

وتُظهر البيانات أيضًا ارتفاع نسبة المتداولات، مُقابل الذكور في المنطقة إلى 11% في السنوات العشر الماضية، وتراجعًا في متوسط أعمار المتداولات من 50 إلى 40 عامًا، على مستوى المنطقة.

وتعليقًا على ذلك، قال ستيف ويلر؛ الرئيس التنفيذي لدى “ساكسو بنك” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “انطلاقًا من كون “ساكسو بنك” من المؤسسات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، سعينا دائمًا إلى تعزيز مشاركة المتداولين من كلا الجنسين في أنشطة الاستثمار والتداول؛ إذ تعكس هذه النتائج نجاح إستراتيجيتنا في زيادة مشاركة المتداولات في الإمارات العربية المتحدة، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا عمومًا“.

ويُعتبر الاحتفال السنوي بيوم المرأة العالمي في 8 مارس، فرصة لتقدير إنجازات النساء الاجتماعيّة والاقتصادية والثقافية والسياسيّة، إضافة لكونه دعوة من أجل تحقيق المساواة، ويحمل هذا العام شعار “أنا جيل المساواة”، لتشديد التركيز على أهمية المساواة بين الجنسين للنهوض بالمجتمع والاقتصاد.

وتلتزم الإمارات العربية المتحدة بالعمل؛ لتحقيق المساواة بين الجنسين، فهي من الدول الرائدة في المنطقة على صعيد التشريعات والسياسات، التي تضمن للمرأة الإماراتية دورًا قياديًا في تطوير الإمارات. وقد تمّ تعيين تسع وزيرات في مجلس الوزراء الإماراتي الذي أقرّ قانون المساواة في الأجور والرواتب بين النساء والرجال عام 2018، وهو أول قانون من نوعه في المنطقة.

وأضاف ويلر: “يُسعدنا أن نرى عددًا أكبر من النساء اللواتي يتقدّمن بثقة للتحكّم بمستقبلهنّ المالي.

وعلى مدى 25 عامًا، كنّا نقوم في “ساكسو” بإزالة العقبات التي تعترض النساء كمهمّة أساسيّة بالنسبة لنا.

وتنعكس المبادرات التي تقوم بها الإمارات العربية المتحدة من أجل تشجيع النساء وتمكينهنّ بشكلٍ واضح، من خلال التوجهات الإيجابية التي نراها بين عملائنا. وإلى جانب منصات التداول سهلة الاستخدام ووصولنا إلى الأسواق العالمية، فإننا نتوقّع أن يستمر هذا التوجّه ويتزايد في السنوات المقبلة“.

وتشير البيانات الجديدة إلى التزام ساكسو بنك بفسح المجال أمام المستثمرين من كلا الجنسين؛ للوصول إلى مختلف أنشطة التداول، عبر تقديم عروض وخدمات فريدة، تمثل أيضًا مزايا جاذبة للمتداولات، اللاتي يسعين لبناء مستقبل مالي ناجح، مثل “ساكسو سيليكت”، التي تقدم خدمة تداول واستثمار رقمية ومؤتمتة، تتيح لعملاء “ساكسو بنك”، الاستثمار في محافظ مُحددة مسبقًا مثل “بلاك روك” و”مورنينج ستار” و”ناسداك”.

واختتم ويلر: “تمنح منصة “ساكسو سيليكت” العملاء رؤية شاملة لمحافظهم، كما تزودهم بمعلومات استثمارية تتسم بالشفافية في الوقت الحقيقي. فالعديد من المستثمرين ليس لديهم الوقت ولا المهارات اللازمة لانتقاء أسهمهم بأنفسهم، وتوفّر المحافظ التي تُدار رقميًا فرصًا للوصول إلى الأسواق بتكلفة قليلة دون الحاجة لإنشاء محفظة من الأسهم والسندات“.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.