منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ساسكو تفتتح أكبر محطة وقود خلال الربع الثاني من 2024

أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات – ساسكو، عن تدشين أكبر محطة وقود بالمملكة في الربع الثاني من عام 2024، لمشروع محطة الجزيرة 1 والتي تقع على طريق الملك فهد الذي يربط العاصمة الرياض بمنطقة القصيم.

 

 قد يعجبك..ساسكو: بدء تشغيل محطة «بحر أبو سكينة» في عسير

أوضحت الشركة في تغريدة لها على حسابها في منصة إكس (تويتر سابقاً)، أن مساحة محطة الجزيرة 1 تبلغ 280 ألف متر مربع وتقع في الجزيرة الوسطية بين الطريق السريع الرابط بين القصيم والرياض، والذي يعد الأعلى حركة في المملكة بمتوسط يفوق 100 ألف مركبة، وتخدم بموقعها القادمين من القصيم باتجاه الرياض والعكس.

أضافت أن المحطة تضم في مرافقها العديد من المحلات والمتاجر متنوعة الأنشطة ومن ضمنها علامات تجارية كبرى مثل ماكدونالدز ودانكن والبيك وعدة علامات تجارية أخرى.

أشارت إلى أن المحطة تضم كذلك مسطحات خضراء ومنطقة ترفيهية متكاملة الخدمات، وتضم مسجداً متكامل المرافق، بالإضافة إلى محلات خدمات وصيانة المركبات والزيوت.

 

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية

 

13 مليون ريال أرباح الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات – ساسكو، تراجع صافي الربح في الربع الثالث. من العام الجاري بنسبة 44.84%؛ ليصل إلى 12.98 مليون ريال. بينما حققت نحو 23.53 مليون ريال في الربع المقابل من العام الماضي.

في حين نمت يرادات الربع الثالث بنسبة 3.66% إلى 2.32 مليار ريال. مقابل 2.24 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

كذلك أظهرت النتائج المالية لشركة ساسكو عن تراجع صافي ربح الشركة خلال فترة أول تسعة أشهر. من العام الجاري. بنسبة 34.63%، إلى 40.03 مليون ريال. بينما وصل إلى نحو 61.24 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

أوضحت أن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتسويق ومصاريف التمويل وانخفاض الإيرادات الأخرى.

كما قالت ساسكو: يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق. إلى انخفاض الإيرادات الأخرى. بسبب شمول الفترة المماثلة من العام السابق على أرباح بيع (9) مواقع مملوكة للشركة وإعادة استئجارها. علاوة على ذلك ارتفاع مصاريف التمويل ومخصص الخسائر الائتمانية ومصاريف البيع والتسويق ومصروف الزكاة.

مقالات ذات صلة:

ساسكو توقع 3 عقود استثمار بقيمة 3.4 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.