منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سار توقع عقدًا مع P&G لتعزيز كفاءة النقل وخفض الانبعاثات الكربونية

0

في خطوة تعكس التزامها بتحقيق أهداف الاستدامة والكفاءة في النقل، وقعت الخطوط الحديدية السعودية (سار) عقدًا مع شركة إسماعيل أبوداود وبروكتر آند قامبل (P&G)، وتعد مبادرة هي الأولى من نوعها في المملكة.

ويهدف العقد إلى نقل البضائع من مصنع P&G في الدمام إلى الرياض، مما يسهم في تسريع عملية النقل ورفع كفاءة التشغيل.

وقع العقد نائب الرئيس الأول لقطاع الشحن في “سار”، المهندس بدر العطني، والرئيس التنفيذي لعمليات شبكة الإمداد والخدمات اللوجستية، المهندس أحمد بنان. بينما يهدف العقد للاستفادة من خدمات النقل الحديدي لتعزيز الحلول اللوجستية الموثوقة التي تقدمها “سار”. مع التركيز على خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البنية التحتية للطرق.

التأثير البيئي والاقتصادي

في حين يعد هذا العقد جزءًا من الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030. بينما يسهم في إزاحة الشاحنات عن الطرق السريعة ويدعم الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز الكفاءة في قطاع النقل.

وأكد المهندس بدر العطني، على دور خدمات النقل الحديدي في رفع كفاءة النقل لمختلف الصناعات. كما أشار إلى الثقة الكبيرة التي وضعتها P&G في “سار”.

ومن جهته، أعرب المهندس أحمد بنان عن فخره بكون شركته الرائدة في تبني حلول نقل مستدامة تدعم أهداف رؤية المملكة 2030.

دور سار المحوري

يذكر أن الخطوط الحديدية السعودية، تلعب دورًا محوريًا في تنمية الاقتصاد الوطني. من خلال مساهمتها في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وتمكين القطاعات المختلفة. مما يعزز التطلعات التنموية للمملكة ويحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

يذكر أن هذا التعاون يمثل نقطة تحول في النقل اللوجستي بالمملكة. كما يعد بمثابة نموذج للشراكات الاستراتيجية التي تسعى لتحقيق الاستدامة والابتكار في الخدمات اللوجستية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.