منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

زين السعودية تعلن إتمام صفقة بيع لتيس الذهبية بـ726 مليون ريال

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية – زين السعودية، عن إتمام عملية بيع الحصة المملوكة لها في شركة لتيس الذهبية للاستثمار “لتيس الذهبية” والبالغة 20% من رأس المال لصالح صندوق الاستثمارات العامة “PIF” مقابل 726 مليون ريال.

 

قد يعجبك..«زين السعودية» توقع مذكرة تفاهم مع «جامعة الفيصل»

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين على تداول السعودية، أن هذه الصفقة مرتبطة بإعلان الشركة المنشور بتاريخ 15 فبراير 2022 والمتعلق بالعرض النهائي المقدم من صندوق الاستثمارات العامة حيث شمل العرض النهائي المقدم مسبقاً على حق الشراء للحصة المتبقية لـ”زين السعودية” من رأس مال لتيس الذهبية والبالغة 20%.

وقالت إن بيان القيمة الدفترية للأصل يبلغ 605 مليون ريال، كما أن النشاط الرئيسي لشركة “لتيس الذهبية” يتركز في تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية.

متحصلات البيع

كشفت زين السعودية أنها ستقوم باستخدام المتحصلات الناتجة عن بيع الحصة المتبقية من رأسمال “لتيس الذهبية” لتعظيم العائد على مساهميها وذلك من خلال مزيج من تمويل استثماراتها وأعمالها الأساسية.

أضافت أنه حرصاً على الشفافية في الإفصاح، ترغب زين السعودية بتوضيح أن قرار مجلس الإدارة للموافقة على عرض صندوق الاستثمارات العامة والمعلن عنه في منصة تداول بتاريخ 15 فبراير 2022 كان بالإجماع، بعد استثناء كل من الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، ورائد السيف (عضو مجلس إدارة سابق)، وهشام عطار (عضو مجلس إدارة سابق) وسعود البواردي من التصويت على العرض، وذلك لكونهم أطراف ذوي علاقة.

ويشغل الأمير نايف منصب رئيس مجلس إدارة شركة سلطان القابضة، والتي تملك حالياً حصة 10% من رأس مال “لتيس الذهبية”، فيما يعمل هشام عطار حينها لدى صندوق الاستثمارات العامة، ويعمل رائد السيف حينها لدى شركة سلطان القابضة، كما يعمل سعود البواردي لدى شركة المتحدة، والتي للأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز مصلحة فيها، حيث يملك حصة 10% من رأسمال لتيس الذهبية.

285 مليون ريال أرباح الربع الثالث

كشفت النتائج المالية لشركة الاتصالات المتنقلية السعودية – زين السعودية، قفزة في صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للربع الثالث. من العام الجاري بنسبة 235.29%، إلى 285 مليون ريال. بينما وصلت إلى نحو 85 مليون ريال خلال الربع المناظر من العام الماضي.

كما قفز صافي الأرباح الفصلية بنسبة 129.84%، مقارنة بـ 124 مليون ريال خلال الربع السابق من 2023.

كما أنه على أساس فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 224.75%. إلى 971 مليون ريال. في حين وصلت إلى نحو 299 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة:

طلب شراء حصة زين السعودية في لتيس الذهبية.. أبرز أخبار تداول

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.