منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

زين السعودية تضخ 1.6 مليار ريال لتوسيع شبكة الجيل الخامس وخدماتها الرقمية

0

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة “زين السعودية”، اليوم، عن ضخ استثمارات بقيمة 1.6 مليار ريال، ضمن خطة متكاملة لتوسعة بنيتها التحتية وشبكتها من الجيل الخامس (5G) ومنظومة خدماتها الرقمية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتحقيق الشمولية الرقمية على مستوى المملكة وتمكين بنية تحتية رقمية متطورة تتيح أفضل تجربة عميل.

 

 

قد يعجبك..زين السعودية توقع اتفاقية تسهيلات مصرفية بقيمة 1.6 مليار ريال.. هوامير البورصة

 

 

تغطية واسعة لشبكة الجيل الخامس

تهدف الاستثمارات الجديدة إلى توسيع نطاق تغطية شبكة الجيل الخامس (5G) لتشمل 122 مدينة ومحافظة حول المملكة؛ ما يعني زيادة التغطية من 66 مدينة حاليًا إلى ما يزيد على 66% من المناطق المأهولة بالسكان.

وتعد زين السعودية أول مشغل اتصالات يغطي المشاعر المقدسة بتقنية الجيل الخامس (5G) بشكلٍ كامل عبر جميع أبراجها، وفقًا لما أعلنته الشركة.

تعزيز فرص التنمية الرقمية

تساهم هذه الاستثمارات في تعزيز فرص التنمية الرقمية بالمملكة؛ من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للشبكة وتوفير سرعات أعلى بأوقات استجابة قياسية. كما يمكّن ذلك الأفراد والشركات من الاستمتاع بتجربة رقمية مميزة ومواكبة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة وتمكين المدن الذكية.

دعم برنامج خدمة ضيوف الرحمن

تدعم استثمارات زين السعودية برنامج خدمة ضيوف الرحمن؛ عن طريق زيادة الطاقة الاستيعابية الرقمية وتوفير خدمات متقدمة للحجاج والمعتمرين.

كما تساهم هذه الجهود في تحقيق مستهدفات البرنامج من خلال الوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول عام 2030، وتقديم تجربة رقمية استثنائية تعزز تجربتهم الروحانية والثقافية.

تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للابتكار

يعد هذا الاستثمار خطوة مهمة في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للابتكار والحلول الرقمية والاتصالات.

كما تساعد هذه الخطوة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030؛ من خلال دعم الشمولية الرقمية. والاستدامة وتحقيق أثر تنموي حقيقي يمس حياة الفرد والمجتمع.

الاستدامة في صميم خطط زين

بينما تولي زين السعودية اهتمامًا كبيرًا بقضية الاستدامة في خططها التوسعية وعملياتها التشغيلية. وتقود الشركة الجهود نحو تعزيز استخدام التقنية الخضراء في المملكة من خلال التعاون مع عمالقة التقنية حول العالم.

في حين تعد زين السعودية أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة جيل خامس (5G) خالية من الانبعاثات الكربونية. في وجهة “البحر الأحمر”.

 

 

 

مقالات ذات صلة:

أرباح زين السعودية تتراجع إلى 67 مليون ريال بالربع الأول 2024.. هوامير البورصة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.