رُغم كورونا.. استقرار مبيعات السيارات بالولايات المتحدة

0 524

سجّلت مبيعات السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية استقررًا، بعد تباطؤ شديد سجلته في مارس الماضي، نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19″، والأوامر الحكومية بالتزام البقاء في المنازل، وفقًا لما خلصت إليه نتائج دراسة مسحية أجرتها شركة “جيه. دي. باور”.

اقرأ أيضًا:فيات كريسلر للسيارات تحوّل مصنعها في آسيا لنشاط إنتاج الأقنعة الطبية

وسّجلت مبيعات مبيعات السيارات بالولايات المتحدة، استقرارًا خلال النصف الأول من الشهر الجاري، ويرى محللون أن معدّلات المبيعات الحالية تعد مُطمئنة.

اقرأ المزيد:إنفوجرافيك| كورونا يُهدد اقتصاد صناعة السيارات في العالم

وباعت السيارات الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية قرابة 300 ألف مركبة، خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر الجاري.

وانخفضت مبيعات السيارات في بعض المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية، متأثرة بمعدلات الإصابة المرتفعة بفيروس كورونا، ومن بينها نيويورك، بنسبة 80%.

اقرأ أيضًا:بسبب كورونا.. هوندا تُقرر تعليق إنتاج السيارات

وتتلقى مبيعات السيارات دفعة قوية بفضل الحوافز التي تقدمها معظم شركات صناعة السيارات؛ بهدف تحفيز المبيعات، فقد ألغت الكثير من الشركات مثل “جنرال موتورز كو” و”فورد موتور كو” و”فيات كرايسلر أوتوموبيلز” أسعار الفائدة على تمويل شراء السيارات، وقدمت تسهيلات في السداد على شراء السيارات الجديدة.

اقرأ المزيد:«BMW» و«دايملر» تُعلقان إنتاجهما من السيارات

وبفضل تلك العروض التحفيزية، أقبل الأمريكيون على الاقتراض؛ حيث زاد متوسط قيمة القرض بواقع 2900 دولار في أول أسبوعين من أبريل، مقارنة مع مارس الماضي.

اقرأ أيضًا:فولفو تستأنف إنتاج السيارات بمصنعها الرئيسي في السويد

وتشهد قروض السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية قفزة قوية منذ العام 2011، وارتفعت بواقع 16 مليار دولار في الربع الأخير من العام 2019 إلى مليار و33 مليون دولار في عموم البلاد، بحسب البيانات الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.

اقرأ المزيد:كيا موتورز  تسعى لغلق 3 مصانع لإنتاج السيارات

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.